أخبار التعليم

ظهرت NOW نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023 وزارة التربية والتعليم “موقع شغال”

تتصدر نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023 قائمة البحث الأكثر شيوعا على محركات البحث، وذلك بسبب قرب موعد إعلان النتيجة الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم في ليبيا ويمكن للطلاب الباحثين عن نتيجتهم العثور عليها عبر الرابط المخصص لها، كما يمكن العثور على الموعد المحدد لإعلانها الرسمي.

نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023

وتعد نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023 من بين أكثر العبارات المُبحث عنها على محركات البحث، وذلك نظرًا لاقتراب موعد إعلان النتائج الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم في ليبيا ويمكن للطلاب الراغبين في الاطلاع على نتيجتهم البحث عن الرابط المخصص لذلك، والتأكد من الموعد المعلن لاعتماد النتائج الرسمي.

وزارة التربية والتعليم في ليبيا

وفي بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم في ليبيا، تم الإعلان عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، حيث ستقوم المراسم الرسمية لاعتماد وإعلان النتائج بأقسامها العلمي والأدبي والديني يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023.

تم تسجيل عدد المتقدمين لإجراء امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بلغ 123264 طالبًا وطالبة، وحقق منهم 77042 نجاحًا بنسبة نجاح 62.50%. كما بلغ عدد المتقدمين لإجراء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بالمدارس الليبية بالخارج 855 طالبًا وطالبة، وحقق منهم 629 نجاحًا بنسبة نجاح عامة بلغت 73.57% ويعتبر هذا الإنجاز فخرًا للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين في المدارس، حيث يعكس الجهود الجادة التي بُذلت لتحقيق هذه النتائج المميزة.

استخراج نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 ، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع وزارة التعليم الليبية عبر الرابط المخصص لها.
2- كتابة اسم الطالب بالصيغة الثلاثية المعتمدة لدى الوزارة، وهي الاسم الأول، والأب، والجد، للحصول على نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023.
3- إدخال رقم جلوس الطالب المسجل في الامتحانات النهائية للحصول على نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023.
4- كتابة رقم القيد الخاص بالطالب، والذي يتم إدراجه في النتيجة النهائية للحصول على نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2023.
5- بعد إتمام الخطوات السابقة، سيظهر للطالب نتيجة الشهادة الثانوية 2023 بالتفصيل.

امتحانات الثانوية العامة الليبية

شهدت امتحانات الثانوية العامة الليبية للعام الدراسي 2023 مشاركة واسعة النطاق للطلاب في جميع الأقسام، العلمي والأدبي والديني، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات 123491 طالب وطالبة في 848 لجنة امتحانية داخل القطر الليبي وشملت الامتحانات أيضا الطلاب المقيمين خارج البلاد، حيث بلغ عددهم 1798 طالبًا، وأُجروا الامتحانات في 64 مدرسة بـ 34 دولة مختلفة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى