أخبار مصر

مطولة معانا شوية.. الأرصاد تكشف عن موعد تحسن حالة الطقس وانتهاء الموجة الحارة في جميع المحافظات 2023

حالة الطقس من الأمور المتغيرة التي تشهد حالة من عدم الاستقرار، فمنذ عدة أسابيع يسود الطقس الحار معظم أنحاء البلاد ف جمهورية مصر العربية، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير ومعها نسب الرطوبة، فما هو موعد تحسن حالة الطقس، وما هي أسباب الطقس الحار الذي يسيطر على العديد من المحافظات، هذا ما سُنلقي عليه الضوء في هذا الموضوع.

تعرف على موعد تحسن حالة الطقس وانتهاء الموجة الحارة 2023

بسؤال الجهات المختصة عن موعد تحسن حالة الطقس قالوا بأن الطقس بدأ في التحسن منذ 29 من شهر يوليو، وتنخفض درجات الحرارة خلال الأيام التالية حتى خمسة درجات في الكثير من الأنحاء، ومن المتوقع أن يستمر هبوط درجات الحرارة بالأيام المقبلة.

وجاءت تلك الموجة الحارة نتيجة تمدد المنخفض الجوي الذي يمر على البلاد في الطبقات العُليا للجو وبالامتداد مع مرتفع العروض الوسطى، وعادة ما يصاحب ذلك كتل من الهواء المنخفض الحرارة الذي يقلل من تأثير منخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس المتوقعة هذا الأسبوع

يسود هذا الأسبوع الطقس الحار الرطب على معظم الأنحاء في النهار، وتشتد درجات الحرارة على الصعيد وجنوب سيناء، وتنخفض درجات الحرارة ليلاً ليكون الطقس معتدل بعض الشيء، وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة فقد جاءت كالآتي:

  • الوجه البحري والقاهرة الكبرى تتراوح درجات الحرارة ما بين 35-40 درجة.
  • الصعيد وسيناء: ترتفع درجات الحرارة عن 40 درجة.
  • تنتشر الشبورة المائية خلال هذا الأسبوع على بعض المناطق في الصباح حتى الساعة 6 ص، وذلك على المناطق الزراعية والمجاورة للمسطحات المائية.
  • تنشط الرياح على عدد من مناطق الوجه البحري والقاهرة والساحل الشمالي، والصعيد وجنوب سيناء.
  • حالة البحر المتوسط معتدلة، وترتفع الأمواج به من 1.5-2 متر، ويسيطر الاضطراب على البحر الأحمر ويكون معتدل في بعض الأوقات، ويصل ارتفاع الأمواج به حتى 2.5 متر.

وفيما يخص أحوال الطقس فقد سجلت درجات الحرارة درجات أقل من الأيام الماضية، فقد وصلت درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 35 درجة في الظل، بعد أن كانت تصل إلى 40 درجة فيما سبق، وتواصل درجات الحرارة انخفاضها طوال هذا الأسبوع لتصل ما بين 35-36 درجة في الظل، ولكن تواصل الرطوبة الارتفاع وهذا سبب الشعور بالحر بالرغم من انخفاض درجات الحرارة

زر الذهاب إلى الأعلى