أخبار مصر

لأصحاب المعاشات ابسط وزقطط”.. زيادة 30% على المعاشات وحالات الجمع بين معاشين والأوراق المطلوبة

تسعى الدولة إلى تقديم دعم شامل للمواطنين من خلال مجموعة من الإجراءات الاجتماعية، بهدف تحسين ظروف المعيشة، وتأتي ضمن هذه الإجراءات قرارات هامة صدرت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السبسي، تتضمن زيادة نسبية في معاشات المستفيدين، حيث تم تنفيذ زيادة بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل الماضي، وتهدف مبادرة الجمع بين معاشين إلى تحسين الدعم الاجتماعي المقدم للمواطنين المصريين، وتوفير فرص إضافية لتحسين ظروف المعيشة من خلال الاستفادة من مزايا مختلفة وفقًا للقوانين والضوابط المحددة.

الجمع بين معاشين زيادة بنسبة 30%

يمكن لبعض الفئات المحددة الاستفادة من فرصة الجمع بين معاشين والحصول على زيادة نسبية تصل إلى 30%، ولتحقيق هذه الزيادة، هناك ضوابط تحكم هذه العملية، وذلك بالنسبة للأفراد الذين يستحقون معاشين في حال وفاة أحدهما وترك زوجه أو زوجته المستفيد، كما يمكن الجمع بين معاش ودخل من العمل أو المهنة، بناءً على بعض الشروط المحددة.

الحالات التي يمكن فيها الجمع بين معاشين

هناك عدد من الحالات والفئات التي يمكن لأفرادها الاستفادة من فرصة الجمع بين معاشين أو بين معاش ودخل إضافي من العمل أو المهنة تشمل هذه الحالات:

  • الجمع بين معاشين: يمكن للمستحقين الجمع بين معاشين بشرط أن يكون إجمالي الدخل ضمن حدود محددة.
  • الجمع بين معاش ودخل من العمل أو المهنة: يمكن للمستحقين الجمع بين معاشهم ودخلهم من العمل أو المهنة، مع الالتزام بقيمة الحد الأدنى للمعاش.
  • الأرملة والأرمل: يمكن للأرامل والأرامل الجمع بين معاشاتهم المستحقة وبين دخلهم من العمل أو المهنة دون حدود.
  • الأولاد: يحق للأولاد جمع معاشاتهم المستحقة من والديهم دون حدود.
  • الجمع بين معاشين للأشخاص ذوي الإعاقة: يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة جمع معاشين بين المعاش والأجر الكامل وفقًا لشروط محددة.

المستندات المطلوبة للتقديم

لتقديم طلب الجمع بين معاشين، يلزم تقديم بعض المستندات الأساسية، وتشمل:

  • بطاقة الرقم القومي: يجب تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي.
  • بطاقة الخدمات المتكاملة: يجب تقديم نسخة من بطاقة الخدمات المتكاملة، وتتم معالجة الطلبات وفقًا لترتيب أولويات الاستحقاق.
  • يتم منح المعاش المستحق على أساس الترتيب التالي: (المعاش المستحق عن النفس، المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة، المعاش المستحق عن الوالد أو الوالدة، المعاش المستحق عن الابن أو الابنة، وأخيرًا المعاش المستحق عن الأخ أو الأخت).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى