أخبار التعليم

Doundliod PDF.. نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني نينوي 2023 بالاسم عبر موقع نتائجنا ووزارة التربية العراقية

نتائج السادس الابتدائى نينوي الدور الثاني أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني وذلك لعام 2022 _ 2023. واجتاز طلاب الدور الثاني الامتحانات وذلك في شهر يوليو السابق وقد كان عدد الطلاب الذين شاركوا في هذه الامتحانات أكثر من مليون ونصف مليون طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

معرفة نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني

يتمكن جميع الطلاب من معرفة نتائج السادس الابتدائي الدور الثاني عن طريق الموقع الإلكترونى التابع لوزارة التربية عليك فقط بالذهاب الى موقع الرسمى لوزارة التربية ثم قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك والمحافظة التى تتواجد بها بالإضافة الى المديرية التابع لها المدرسة فى خلال ١٥ يوم من موعد ظهور النتيجة ،حيث تم الاعلان عن نتائج كربلاء وواسط و الرصافة وقريبا سوف يتم الاعلان عن القادسية واربيل والسليمانية فورا ويمكنك انتظار للحصول على نتائج ذي قار وصلاح الدين ودهوك.

نسبة النجاح فى نتائج الدور الثاني

وقد وصلت نسبة النجاح في هذه الامتحانات 67.8% ، وذلك بزيادة قدرها 7.3% عن نسبة نجاحهم في الدور الأول. وقد كانت نسبة النجاح بين الطلاب في هذه الامتحانات أعلى من نسبة نجاح الطالبات حيث وصلت نسبة نجاح الطلاب إلى 69.4% ونسبة نجاح الطالبات إلى 66.2%، وسجلت محافظة دهوك أعلى نسبة نجاح حيث بلغت نسبة نجاح طلابها إلى 86.5%، ثم تأتي في المركز الثاني محافظة أربيل و سجلت نسبة نجاح وصلت إلى 84.7%، ثم أتت بعدهم مباشرة محافظة السليمانية وذلك بنسبة83.9% وتعتبر محافظة الانبار اقل محافظة سُجلت فيها نسبة نجاح وصلت إلى 45.6% وسجلت محافظة صلاح الدين نسبة منها وصلت إلى 48.2% وبعدها محافظة ديالى بنسبة نجاح 49.4%.
نتائج السادس الابتدائي بالعراق
وجاء تفوق طلاب السادس الابتدائي بحصول الطالب مهدى عباس على محافظة كركوك المركز الاول اما كان المركز الثاني من نصيب عمار جاسم حسن بمحافظة النجف اما المركز الثالث للطالب اراس ساروش خضير بمحافظة أربيل أما الطالبة روان رشاد ابراهيم هى الطالبة الوحيدة من طلاب التفوق وحصلت على المركز الخامس بمحافظة دهوك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى