أخبار مصر

مبروك للموظفين اجازات بالكوم”.. الاجازات الرسمية المتبقية في عام 2023 لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص

يتابع العاملون في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاص بعناية مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2023، والتي تتميز بكونها إجازات مدفوعة الأجر، يظل هناك يومان فقط من العطلات الرسمية المتبقية في هذا العام واللذان يتم إضافتهما إلى العطلات الرسمية الأسبوعية التي تصل إلى 8 أيام شهرياً، وفيما يلي من خلال هذا المقال سوف نتعرف على الاجازات الرسمية المتبقية في عام 2023 بالإضافة إلى إجازات شهر سبتمبر 2023.

الاجازات الرسمية المتبقية

  • يبدأ اليوم الأول من الإجازات المتبقية لعام 2023 بإجازة عيد المولد النبوي الشريف، والتي تحل يوم الأربعاء السابع والعشرون من سبتمبر، في الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1445 هـ.
  • أما اليوم الثاني من الإجازات المتبقية لعام 2023 فيتعلق بإجازة عيد القوات المسلحة، والتي تحل في السادس من أكتوبر.

وبناءً على القرارات السابقة لمجلس الوزراء من المتوقع تأجيل إجازة عيد المولد النبوي الشريف إلى الخميس، الثامن والعشرون من سبتمبر 2023، لتدمج مع إجازة يومي الجمعة والسبت.

بعد تحديد الموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023 وتأجيلها إلى يوم الخميس 28 سبتمبر، مع الدمج التقليدي مع الإجازة الأسبوعية، زادت التساؤلات حول الإجازات الرسمية المتبقية خلال هذا العام.

الإجازات الرسمية المتبقية بعد إجازة المولد النبوي الشريف

بعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023، يبقى يوم واحد فقط من الإجازات الرسمية، وهو ذكرى حرب أكتوبر، التي توافق يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر من المتوقع تأجيل هذه الإجازة إلى يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر لدمجها مع الإجازة الأسبوعية كما هو المعتاد.

الإجازات الأسبوعية المتبقية

فيما يتعلق بالإجازات الأسبوعية المتبقية خلال هذا العام، والتي تأتي في الشهور 10، 11، و12، والتي تتضمن يومي الجمعة والسبت، بعد إجازة المولد النبوي الشريف، ستكون أول إجازة أسبوعية في الأسبوعين 6 و 7 بالإضافة إلى الإجازة الرسمية المتبقية وهي ذكرى حرب أكتوبر، التي من المتوقع تأجيلها إلى يوم الأحد 8 أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى