” كل الموظفين والمعاشات” عااااجل بأمر الرئيس.. زيادة بدل غلاء المعيشة اعتباراً من اليوم+المالية توضح توقيت تنفيذ القرار والصرف

” كل الموظفين والمعاشات” عااااجل بأمر الرئيس.. زيادة بدل غلاء المعيشة اعتباراً من اليوم+المالية توضح توقيت تنفيذ القرار والصرف
زيادة بدل غلاء المعيشة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيس قرارًا هامًا اليوم أسعد الملايين من المواطنين ألا وهو زيادة بدل غلاء المعيشة الاستثنائية بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة معاشات تكافل وكرامة وغيرها من القرارات الهامة التي تهدف إلى تحسين معيشة المواطنين، ويأتي ذلك في ضوء مساعي الدولة من أجل مواجهة التداعيات الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

زيادة بدل غلاء المعيشة اليوم 

شملت القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم زيادة بدل غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات من 300 إلى 600 جنيه وذلك لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمخاطبين بالخدمة المدنية.

لذلك من المقرر أن تقوم الحكومة وفقًا لتوجيهات الرئيس بإعداد مشروع قانون يتضمن زيادة بدل غلاء المعيشة للموظفين بالإضافة غلى أصحاب المعاشات بدلاً من 300 جنيه لتصبح 600 جنيه تصرف على المرتبات بصورة مستمرة.

زيادة بدل غلاء المعيشة
زيادة بدل غلاء المعيشة

موعد تطبيق علاوة غلاء المعيش 

بعد قرار الرئيس السيسي اليوم يبحث المواطنين حول موعد تطبيق العلاوة والتي يتوقع أن تكون بدءًا من الشهر المقبل، حيث أن مجلس النواب في الإجازة السنوية الخاصة به وبذلك من المقرر انعقاده الخميس الأول من شهر أكتوبر حيث يتم عرض القانون عليه اولاً ومن ثم الموافقة عليه وإحالته إلى رئيس الجمهورية من أجل التصديق على قرار العلاوة وصرفها للمخاطبين بهذا القانون.

لكن في حالة  حدوث شيء استثنائي تقوم الحكومة بصرف بدل العلاوة بالزيادة الجديدة والتي تقدر بنحو 100% من القيمة  الحالية لكافة المستحقون من بين العاملين بالدولة والهيئات العامة والعاملين بالهيئات الاقتصادية هذا بالإضافة إلى أصحاب المعاشات والمستفيدين منها أيضًا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام