أخبار مصر

عشان متتاخرش علي الشغل”.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر والرجوع الي الشتوي هترجعها 60 دقيقة تاني

مع اقتراب نهاية فصل الصيف لعام 2023 يبحث الكثيرون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر، وبناءً على التصريحات الحكومية، من المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي بنهاية شهر أكتوبر المقبل، حيث أعلنت الحكومة بوضوح موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2023، مما أثار اهتمام الكثيرين ودفعهم للبحث عبر محركات البحث على الإنترنت.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

مع انتهاء التوقيت الصيفي سيكون على الجميع استعدادًا لتغيير الساعة والعودة إلى التوقيت الشتوي، حيث يتوجب تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند انتهاء التوقيت الصيفي، يقترب موعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2023 حيث أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيقه في الساعة الثانية عشر منتصف ليل السادس والعشرين من شهر أكتوبر القادم، ويتوجب على المواطنين تأخير الساعة ستين دقيقة، إعادتها للوراء لتصبح الساعة الحادية عشر مساءً.

تاريخ التوقيت الصيفي

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة، لكنه عاد في عام 2016 بعد توقف دام 12 عامًا، وتم العمل به في أبريل من عام 2023، ومن المنتظر العودة إلى التوقيت الشتوي مرة أخرى في شهر أكتوبر القادم.

فوائد العمل بالتوقيت الصيفي

تعلن الحكومة عن فوائد العمل بالتوقيت الصيفي، منها ترشيد الطاقة بنسبة تصل إلى 10% من الاستهلاك الإجمالي وتوفير مبالغ مادية تصل إلى 150 مليون دولار سنويًا، كما يؤدي العمل بهذا التوقيت إلى تقليل استهلاك الكهرباء لتشغيل التكييفات في فصلي الربيع والصيف.

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، تمثل هذه الخطوة تقديم الوقت بمقدار 60 دقيقة عن الوقت المعتاد لمدة 6 أشهر.

تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

سيتم تغيير الساعة للتوقيت الشتوي اعتبارًا من نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، الموافق 26 -10- 2023. يتضمن هذا التغيير تأخير الساعة 60 دقيقة، استعدادًا لاستقبال شهر إبريل القادم حيث يعود العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى