أخبار مصر

رابط نتيجة تقليل الاغتراب تنسيق المرحلة الثالثة 2023-2024 موقع التنسيق الرسمي برقم

يعتبر تقليل الاغتراب المرح في المرحلة الثالثة لعام 2023 خطوة هامة في تطوير التعليم العالي في مصر إنها فرصة للطلاب للانتقال إلى الكليات والجامعات التي يرغبون فيها دون الحاجة إلى الانتقال بين المدن والمحافظات كان مكتب تنسيق القبول في الجامعات قد اعلن عن موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب لعام 2023 لطلاب الثانوية العامة المسجلين في تنسيق المرحلة الثالثة لهذا العام تم إغلاق فترة التسجيل يوم الاثنين الماضي الموافق 11 سبتمبر 2023.

أكد مكتب التنسيق أنه سيتم تسهيل عملية تقليل الاغتراب للطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب في الجولات السابقة ستكون هناك فرصة لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر بنسبة محددة (10%) وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية. وقد تم فتح باب تقليل الاغتراب يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر الحالي، والذي استمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر.

كيفية الاستعلام عن نتائج تقليل الاغتراب

بمجرد الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، يصبح الاستعلام عن النتائج خطوة مهمة. لمعرفة نتيجتك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  •  افتح متصفح الويب الخاص بك واذهب إلى موقع التنسيق الرسمي للجامعات المصرية.
  • ستحتاج إلى إدخال رقم الجلوس الخاص بك الذي استخدمته عند تقديم طلبك لتقليل الاغتراب.
  • بمجرد إدخال رقم الجلوس، اضغط على زر “استعلام” للبحث عن نتيجتك.

الجامعات والكليات الأكثر اختيارًا

مكتب التنسيق أعلن أنه تم قبول 50 ألف طالب وطالبة في رغباتهم الجديدة في هذه المرحلة. وفيما يلي قائمة ببعض الجامعات والكليات التي شهدت قبول أكبر عدد من الطلاب:

  1.  جامعة القاهرة: قبول 9 آلاف طالب وطالبة.
  2.  جامعة عين شمس: قبول 6 آلاف طالب وطالبة.
  3. جامعة الإسكندرية: قبول 5 آلاف طالب وطالبة.
  4.  جامعة حلوان: قبول 4 آلاف طالب وطالبة.
  5.  جامعة طنطا: قبول 3 آلاف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى