أخبار مصر

“هنصرف دقيق ولا عيش؟”.. حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم على البطاقات التموينية|| وزارة التموين توضح الحقيقة وتحسم الجدل

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صادر يوم السبت أن الأخبار التي ترددت حول إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية ليست صحيحة، وأوضح المركز أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة عدم صحة إصدار أي قرار بهذا الصدد.

حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرارية صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية بشكل طبيعي ضمن منظومة الخبز، ويتم احتساب الأرغفة وتبادلها من خلال المنافذ التموينية طوال الشهر دون تقييد أيام معينة.

توجيهات وزارة التموين

وجهت وزارة التموين نصيحة للمواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مشددة على ضرورة الاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، كما ناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة نشر الأخبار بدقة وموضوعية.

الإبلاغ عن الشكاوى

وفي حال وجود شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية، دعت الوزارة المواطنين إلى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك، كما وضعت الوزارة رقماً وبريداً إلكترونياً للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة لضمان تداول المعلومات بشكل صحيح وموثوق.

إذا كانت هناك أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات يجب الإبلاغ عنها عبر الاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك على الرقم 19588.

أما بالنسبة للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة يرجى إرسالها عبر تطبيق واتس آب على الأرقام التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء وهي 01155508688 و 01155508851، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، كما يمكنكم أيضًا إرسال هذه المعلومات عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: [email protected].

زر الذهاب إلى الأعلى