أخبار مصر

رسميًا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي

بدأ العد التنازلي لنودع فصل الصيف ولتطبيق التوقيت الشتوي، فالجدير بالذكر أنه يفصلنا أيام قليلة لنودع فصل الصيف 2023 ونرحب بفضصل الشتاء، مما جعل تساءل عدد كبير من الأفرد ما جعل البعض يتسائل عن إلغاء التوقيت الصيفي ٢٠٢٣ وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 الذي تم تغيره سابقا في شهر إبريل ٢٠٢٣. 

التوقيت الشتوي في مصر 2023

الجدير بالذكر أن التوقيت الصيفي في مصر  قد طبق في شهر أبريل السابق بالتحديد في يوم الجمعة 28-4-2023، فقد تم تقديم الساعة لستون دقيقة للأمام وقد جاءت ذلك وفقا لقرارات مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023

بعد تطبيق التوقيت الصيفي من قبل بالتحديد عند بداية فصل الصيف تساءل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، فبناء على ما جاء من قرارات وزارية فأن تطبيق التوقيت الشتوي سوف يكون آخر خميس في شهر أكتوبر الذي سيوافق 26-10-2023، فسوف يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

فقد صرح المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إن التوقيت الشتوي يشمل العديد من الفوائد الهامة التي تتمثل في توفير رسوم تصل إلى 25 مليون دولار، وذلك بناء على الخطة التي قدمتها  وزارة الكهرباء، ويرجع السبب في ذلك إلى توفير وحدات الغاز التي تستخدم  في استخراج الكهرباء، كما يتم توفير نسبة 1% من استهلاك الكهرباء مما يوفر مبلغ بقيمة 150 مليون دولار في العام.

كما يجب معرفة أن نظام تفعيل التوقيت الصيفي تم العمل به  منذ عام 1940.

زر الذهاب إلى الأعلى