أخبار مصر

“أصحاب المعاشات طايرين من الفرحة”.. تطبيق زيادة المعاشات والمنحة الاستثنائية وجدول زيادة المعاشات لشهر أكتوبر 2023

يبحث العديد من المواطنين عن تاريخ زيادة المعاشات لجميع الأشخاص الذين يحصلون على معاشات، خاصة بعد القرارات الرئاسية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمضاعفة المعاشات الأسبوع الماضي في المؤتمر، وقامت وزارة المالية بتحديد الزيادة التي ستطبق على المعاشات للمستفيدين، حيث يبلغ عدد المستفيدين من المعاشات حوالي 10 مليون مواطن.

زيادة معاشات شهر أكتوبر 2023

يتساءل هؤلاء المواطنون عن كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاشات الجديدة والتعرف على قيمتهاـ سوف نقدم لكم معلومات مفصلة حول كيفية الاستعلام عن تلك الزيادات والقيم التي سيحصل عليها المعاشون.

أعلنت وزارة المالية عن موعد تطبيق زيادة معاشات شهر أكتوبر 2023، والتي أعلن عنها بواسطة الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية، تهدف هذه الزيادة إلى مساعدة المواطنين في تحمل تكاليف الحياة، سيتم مناقشة هذه الزيادة في مجلس الوزراء خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويتاح للمواطنين الاستعلام عن هذه الزيادة عبر موقع الهيئة التأمينات الاجتماعية، يمكنهم الحصول على معلومات حول قيمة الزيادة والمعاش المستحق بعد إضافة الزيادة الجديدة.

جدول زيادة المعاشات الخاص بشهر أكتوبر

يبحث الكثيرون من المواطنين عن الجدول الخاص بزيادة المعاشات المقررة في شهر أكتوبر، يأتي هذا الاهتمام بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الزيادة الجديدة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين، تم الإعلان عن بدء تطبيق هذه الزيادة اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2023، وبناءً على هذه الزيادة، سيستفيد الأشخاص الذين يتقاضون مبلغًا يزيد عن 3000 جنيه كحد أدنى بعد احتساب المنح الاستثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى