أخبار مصر

بُشرى سارة لأصحاب المعاشات هللو وانبسطو”.. بالزيادة موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 واماكن الصرف في المحافظات

يبحث الكثيرون من المواطنين عن موعد زيادة المعاشات لجميع الفئات بناءً على القرارات الرئيسية التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد مضاعفة المعاشات، حددت وزارة المالية هذه الزيادات والزمن الذي سيتم تطبيقه فيها على جميع المستفيدين، حيث يبلغ عدد المستفيدين من المعاشات 10 ملايين مواطن، سنتعرف على تفاصيل موعد صرف هذه الزيادة في الفقرات التالية.

زيادة معاشات شهر أكتوبر 2023

بعد زيادة المعاشات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأ العديد من المواطنين يتساءلون عن موعد صرفها، توضح وزارة المالية أن زيادة المعاشات ستُطبق ابتداءً من شهر أكتوبر 2023، وهي جزء من إجراءات الحماية الاجتماعية لمساعدة المواطنين على تحمل أعباء الحياة.

تقرر من قبل الرئيس السيسي مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، والتي يبلغ عددهم 11 مليون مواطن، لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، هذه الخطوة تأتي مع حزمة من الحوافز التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعزيز الدعم لهم.

جدول صرف المعاشات الخاصة بشهر اكتوبر

أدركت الحكومة أهمية جدول زيادة المعاشات بالنسبة للمواطنين، وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن هذه الزيادة بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير حياة كريمة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

يتوقع صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة كما يلي:

  • يبدأ صرف المعاشات بقيمة 1000 جنيه في 1 و2 أكتوبر 2023.
  • يتوقع صرف المعاشات بقيمة 2000 جنيه في 3 و4 أكتوبر 2023.
  • يكون صرف المعاشات بقيمة 3000 جنيه في 5 و6 أكتوبر 2023.

أماكن صرف معاشات شهر أكتوبر بعد الزيادة

  • منافذ البريد المصرى.
  • بنك ناصر الاجتماعى.
  • ماكينات الصرف الآلى للبنوك.

زر الذهاب إلى الأعلى