استمرار زيادة أسعار السكر في الأيام القادمة وما السبب وراء ذلك

استمرار زيادة أسعار السكر في الأيام القادمة وما السبب وراء ذلك
زيادة أسعار السكر وما سبب هذه الزيادة

زيادة أسعار السكر بعد الارتفاع الملحوظ في سعر كيلو السكر في الأسواق المحلية بَدْء المواطنين المصريين يستنكرون تلك الأسعار وازدادت شكواهم أيضًا من هذه الزيادة خاصةً أن السكر يُعد من السلع الهامة والضرورية التي يتم استهلاكها بكميات كبيرة يوميًا، وبذلك أصبحت الأسعار غير محتملة على البعض وخصوصًا مع زيادة أسعار أغلب السلع الغذائية في الآونة الأخيرة، ولهذا سوف نوضح لكم بالتفصيل ما السبب وراء تلك الزيارة في السطور التالية.

هناك زيادة مفاجأة في أسعار السكر في الأسواق المحلية حيث وصل سعر الكيلو إلى حوالي 35 و 36 جنية بعد أن كان سعر الكيلو 22 جنية في الأيام القليلة الماضية، مما جعل المواطنين يتساءلون عن السبب وراء تلك الزيادة.

أوضح حسام المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة في الغرفة التجارية في الإسكندرية أن هناك ارتفاع في سعر طن السكر حوالي 3 آلاف جنية، حيث وصل إلى 35 ألف جنية بعد أن كان يسجل 32 ألف في الأسبوع الماضي.

كما قال المنوفي أيضًا أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار السكر مرة أخري في الأيام القادمة ليصل سعر الكيلو في السوق إلى حوالي 40 جنية وذلك إذا لم تتدخل الحكومة وتضع حدًا للتلاعب بالأسعار وتضبطها على نحو يجعلها يتناسب مع المواطن.

زيادة أسعار السكر وما سبب هذه الزيادة
زيادة أسعار السكر وما سبب هذه الزيادة

كما أكدت شعبة السكر التابعة لغرفة الصناعات الغذائية على أنه ليس هناك أزمة في كميات السكر الموجود الآن في الأسواق المحلية لكن هناك تراجع ملحوظ في الطلب على السكر ولا يوجد سبب واضح لهذه الزيادة، كما أشارت أيضًا أن هناك مضاربات تحدث من بعض التجار على السكر مما أدي إلى ارتفاع سعره.

كما أوضح مساعد أول وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي أن السبب وراء زيادة أسعار السكر ما هو إلا نتيجة التذبذبات العالمية التي لحقت به، مما جعل البورصة العالمية للسكر ترتفع بشكل كبير، وأكد سيادته أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاض كبير في سعر السكر بالنسبة للمستهلك.

زيادة أسعار السكر وما سبب هذه الزيادة
زيادة أسعار السكر وما سبب هذه الزيادة

وقال العشماوي أيضًا أن تلك الفترة التي تسبق المولد النبوي الشريف هي موسم لارتفاع سعر بعض السلع الغذائية وخاصةً السكر لأن المصانع تستهلك كميات كبيرة منه، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار السكر بعد ذلك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام