أخبار التعليمعربي و دولي

اكتشف ‼️ معدلات القبول بالجامعات الاردنية 2023 2024 برقم الجلوس عبر وحدة التنسيق الالكتروني

معدلات القبول بالجامعات الاردنية، سيتم الإعلان عن نتائج القبول في جامعات الأردن للعام الأكاديمي المقبل 2023-2024 في الساعات القليلة القادمة. تم تحديد الموعد النهائي لإعلان القبول وتخصيص النسب المئوية لكل جامعة عبر بوابة القبول. ينتظر طلاب الأقسام العلمية والأدبية بفارغ الصبر معرفة نسب القبول في الجامعات، ويمكن الاستعلام عن هذه النسب باستخدام الرقم المدني.

معدلات القبول بالجامعات الاردنية

يقوم طلاب الثانوية العامة بمراقبة متوسطات نتائج السنوات السابقة للجامعات لاستنتاج ما يمكن توقعه للعام الأكاديمي القادم. عادةً ما تشهد النتائج السابقة تشابهًا مع متوسطات العام الجديد، وتعتمد الاختلافات على طلبات الالتحاق بالجامعات ونسب النجاح في الكليات العلمية أو الأدبية. نجد أن نتائج امتحان التوجيهي لهذا العام قد ارتفعت قليلاً مقارنة بالعام السابق، ومن المتوقع زيادة عدد القبول في بعض الكليات مثل تلك المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والهندسة مقارنة بالعام الماضي.

نتائج القبول الموحد

معدلات القبول بالجامعات الاردنية، للتعرف على تنسيق القبول في الجامعات الأردنية، سواء كانت حكومية أو خاصة، يمكنك زيارة الرابط الموجود أدناه:

  1. قم بفتح الموقع المذكور في الأعلى.
  2. اضغط على رمز “نتائج القبول الموحد”.
  3.  أدخل معلومات الطالب التي ترغب في الاستعلام عنها.
  4. انقر على “عرض النتيجة”.

شروط التقديم بالجامعات

تقديم الطلبات للجامعات الأردنية يتطلب الامتثال لمجموعة متنوعة من الشروط وتقديم الأوراق المطلوبة. هنا بعض أهم هذه الشروط والوثائق:

  • يجب تقديم كل الوثائق المطلوبة للقبول الموحد، وتختلف هذه الوثائق من جامعة إلى أخرى. تشمل بعضها شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • يتعين دفع رسوم التقديم قبل تقديم الطلب.
  • يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر ساريين لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • يجب تقديم صورة شخصية حديثة.
  • يتوجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالي.
  • يجب الامتثال لجميع المتطلبات الأخرى المعمول بها.

هذه هي بعض الشروط الأساسية التي يجب مراعاتها عند التقديم على الجامعات الأردنية، وينبغي للطلاب البحث عن متطلبات كل جامعة بشكل دقيق قبل التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى