أخبار مصر

يافرحة ما تمت.. تحديد موعد انتهاء انقطاع الكهرباء عند كل بيوت المصريين في هذا التوقيت || الكهربا مش هتقطع مبروك

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء، حيث توقف تزويد الكهرباء لمدة ساعة يوميًا أصبح همًا يعاني منه المواطن المصري على مدار الأشهر السابقة. ولكن هناك أخبار جديدة تلوح في الأفق، حيث أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم تنفيذ جدول جديد لتقليل الأحمال عبر فصل التيار الكهربائي لمدة ساعة يوميًا بهدف تخفيف الضغط على نظام الغاز، هذا التدبير يأتي نتيجة نقص المواد الوقودية المستخدمة في توليد الكهرباء وتزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اليوم الجمعة سيكون اليوم الأخير لتطبيق الجدول السابق لتخفيف الأحمال، والذي تم الإعلان عنه سابقًا من قبل مجلس الوزراء، جاء هذا القرار نتيجة نقص المواد الوقودية المستخدمة في إنتاج الطاقة خلال الفترة السابقة.

في تصريحات صحفية حصرية، أكد مصدر مسؤول على وجود خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في الفترة الأخيرة، وقد أشار المصدر إلى توقعات بانخفاض استهلاك الكهرباء بسبب انخفاض درجات الحرارة، مما أسهم في تحسن إمدادات الوقود منذ بداية هذا الأسبوع. وأوضح أن قرارموعد انتهاء انقطاع الكهرباء جاء نتيجة انخفاض درجات الحرارة وتراجع معدلات الاستهلاك على الشبكة الوطنية للكهرباء.

سبب استمرار قطع الكهرباء

تم الإشارة إلى وجود تنسيق كامل مع وزارة البترول لضمان الإنجاز السريع لتنفيذ جدول تخفيف الأحمال من خلال فصل التيار الكهربائي عن المواطنين بسبب نقص الوقود حتى شهر أكتوبر. وأكد المصدر أن استمرار ارتفاع الأحمال على الشبكة هو السبب وراء استمرار تنفيذ جدول تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وأوضح المصدر أن سرعة تخطي الأزمة جاءت جزئيًا بفضل الخطوات العاجلة التي اتخذتها الشركة القابضة لكهرباء مصر. تضمنت هذه الخطوات وقف أعمال الصيانة في جميع وحدات توليد الكهرباء البخارية ودمجها بشكل كامل في الخدمة بهدف تقليل الاعتماد على الوقود، كما أشار المصدر إلى أن هذه الخطة تعتمد بشكل كبير على الطاقة المتجددة بسعة تصل إلى 7 آلاف ميجاوات نهارًا، والتي تضاف بالكامل إلى الشبكة الوطنية للكهرباء.

ترشيد استهلاك الكهرباء

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء لترشيد استهلاك الكهرباء، يمكن اتخاذ الإجراءات التالية:

  1. استبدال اللمبات بأخرى موفرة للكهرباء في الأعمدة الإنارة وداخل المباني الحكومية.
  2. تأكيد وجود مولدات احتياطية في المستشفيات وضمان استمرار التيار الكهربائي لتلبية الحالات الطارئة
  3. توعية المجتمع بأهمية تقليل استهلاك الكهرباء وتشجيعه على ذلك.
  4. تنفيذ تخفيف الأحمال بشكل منسق بالتعاون مع شركات الكهرباء.
  5. مكافحة سرقة الكهرباء بالتعاون مع الجهات المعنية.
  6. تقليل إضاءات الأنشطة التجارية وواجهات المتاجر
  7. تنظيم استهلاك الكهرباء من خلال استخدام عدادات مسبقة الدفع.
  8. فصل التيار الكهربائي بعد كل صلاة في المساجد والكنائس لتقليل استهلاك الكهرباء غير الضروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى