أخبار التعليم

عاجل ‼️ هسه طلعت نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 عموم المحافظات موقع نتائجنا pdf {ملازمنا } وزارة التربية العراقية epedu gov

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في العراق عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني، حيث قد تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية عن أنه قد تم البدء في تصحيح أوراق الامتحانات وبعد الانتهاء من أعمال التصحيح سيتم اعتمادها من قبل وزير التعليم العراقي وإتاحتها على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية للطلاب. 

نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني

بمجرد انتهاء عملية تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب السادس الإعدادي للدور الثاني في تخصصات الاحيائي، التطبيقي، والأدبي لعام 2023، سيتم استخراج نتائجهم. وفي هذا السياق، أوضحت نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني التربية العراقية أنها تعمل بجدية وسرعة لتصحيح هذه النتائج، يتوقع أن يتمكن الطلاب الناجحين من التقديم للقبول المركزي للجامعات العراقية فور إعلان النتائج. هناك توقعات من بعض المصادر التربوية بأن الإعلان عن النتائج سيكون في الساعات القادمة.

ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضا موعد ظهور النتائج  للاطمئنان على النتائج، حيث أنه من المفترض الإعلان عنها في الأسبوع المقبل في كافة محافظات العراق وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة الجيدة ورصد الدرجات داخل الكشوفات ومن ثم رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية لكي يستعلم عنها الطلاب بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب لمقر المدارس. 

كيفية الاستعلام عن عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية epedu.gov.iq
  • ثم يتم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني. 
  • بعد ذلك تظهر أمامك صفحة بها عدة خيارات يتم النقر على نتيجة الصف السادس الإعدادي الدور الثاني.
  • هنا يتم إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس والقسم الخاص بالطالب، وغيرها من البيانات الأخرى. 
  • يجب التأكد من أن جميع البيانات المدخلة صحيحة ومن ثم النقر على زر استعلام.
  • وسوف تظهر النتيجة أمام الطالب ويمكنه الاطلاع على درجاته كاملة في حالة ظهورها، كما يمكن طباعتها الاحتفاظ بها. 

أعمال التدقيق والتصحيح نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني تقترب من الانتهاء حاليًا، وسيتم الإعلان عن النتائج بشكل مركزي في جميع المديريات في نفس الوقت. يأتي هذا بعد تأخر إعلان نتائج الامتحانات الخاصة بالدور الثاني، حيث شهدت هذه الدورة إقبالًا كبيرًا من الطلاب، نظرًا لفتح باب القبول المركزي في الجامعات العراقية. من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع الجاري بعد الانتهاء من تصحيح جزء كبير من أوراق الامتحانات الطلابية.

زر الذهاب إلى الأعلى