رشاقة وجمال

طرق الوقاية من سرطان الثدي.. عادات خاطئة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

بناء على الدراسات الحديثة والاحصائيات التي تؤكد أن الإصابة بسرطان الثدي واحد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى وفاة السيدات على مستوى العالم، واغلب تلك الدراسات أكدت أنه يمكن الوقاية من الإصابة بذلك المرض الخطير من خلال اتباع بعض العادات والالتزام بها لأطول فترة ممكنة.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

هناك بعض الأنماط الحياتية متى تم اتباعها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي خاصة لكون هذا المرض يصيب إمرأة واحدة من كل 8 سيدات، وتتمثل طرق الوقاية في الآتي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الدهون المهدرجة والتي يمكن استبدالها بالدهون الصحية مثل الأوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهذه المواد توجد بكثرة في الأسماك.
  • الرضاعة الطبيعية أغلب السيدات التي تقمن بعملية الرضاعة لا تحدث لديهن الدورة الشهرية مما يعني أن هرمون الاستروجين يكون أقل في الجسم، كما أن الرضاعة تمنع وجود أي تكتلات في الثدي والتي يكون السبب الرئيسي للإصابة بسرطان الثدي.
  • القيام بالتمارين الرياضية ولا يقصد هنا القيام بالتمارين الصعبة ولكن يكتفي بالمشى لمدة نصف ساعة أو ساعة في الصباح على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

عادات خاطئة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي القيام ببعض العادات السيئة التي مع كثرة القيام بها يزيد من خطر الإصابة على المدى البعيد ومن هذه العادات الآتى:

  • شرب الكحول يزيد من خطر الإصابة على المدى الطويل وكلما كانت كمية المشروب أكبر كلما كان حجم الورم أكبر وأخطر.
  • التدخين خاصة من قبل السيدات اللاتي لم يصلوا إلى سن اليأس( انقطاع فترة الطمث)، فضلاً على أن التدخين أثناء تلقي العلاج يزيد من المضاعفات والآثار السلبية للعلاج.
  • كثرة استخدام العلاجات الهرمونية والتي تحتوي على هرمون الاستروجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى