” برخص التراب ” مبادرة خفض أسعار السلع التموينية وأماكن بيع السلع الغذائية المُخفضة .. اشتري وخزن عشان الأسعار هتولع

” برخص التراب ” مبادرة خفض أسعار السلع التموينية وأماكن بيع السلع الغذائية المُخفضة .. اشتري وخزن عشان الأسعار هتولع
خفض أسعار السلع التموينية

مبادرة خفض أسعار السلع التموينية جاءت ضمن استعدادات وزارة التموين مع الغرفة التجارية سعياً لتخفيض سعر بعض المنتجات والسلع الأساسية، بعد القرار الذي اتخذته الحكومة ورئيس الحكومة مصطفى مدبولي لدعم أسعار بعض السلع للتخفيف على المواطنين بنسبة تتراوح ما بين 15-25%، وطرح هذه السلع بمنافذ التموين المختلفة.

مبادرة خفض أسعار السلع التموينية

اشتملت مبادرة خفض أسعار السلع التموينية على تخفيض سبعة من السلع الأساسية وهي الزيت، السكر، الفول، الأرزـ العدس، الجبنة البيضاء، المكرونة، الألبان، إلى جانب البيض واللحوم والدواجن، ومن المقرر أن تبدأ هذه المبادرة من يوم السبت القادم فترة ستة شهور، والسلع متاحة في منافذ وزارة التموين والمحلات الكبيرة والمجمعات الاستهلاكية.

حيث وجهت الوزارة برفع الضخ للسلع المعلن عنها إلى جانب المنتجات الأساسية المطروحة من وزارة التموين، فقد عملت وزارة التموين على توريد أطنان عديدة من السكر للمصانع ليقف عند سعر 27 جنيه للمستهلك من خلال الشركات والمصانع الخاصة، ويُباع في منافذ التموين بسعر 20 جنيه عند الحصول عليه كسلعة حرة خارج المقرر التمويني، كما قررت صرف الأرز البلدي بشعر 22 جنيه للكيلو، و20 جنيه للأرز الهندي للكيلو الواحد.

خفض أسعار السلع التموينية
خفض أسعار السلع التموينية

توجيهات بالرقابة على أسعار السلع والمنتجات

وجهت وزارة التموين الحملات التابعة لها بالرقابة على تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع التموينية المقررة، وتطبيق إجراءات مشددة عند التلاعب بالأسعار، ومتابعة تكثيف ضخ السلع التموينية المحددة لسد حاجات السوق المصرية، وتوفير معارض ومنافذ مختلفة لهذه السلع.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد نفت الشائعات المتداولة حول وقف صرف المقررات التموينية لشهر أكتوبر بتاريخ 15/10 وذلك لوجود تحديثات، وأكدت أن صرف السلع متاح طيلة الشهر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام