أخبار مصر

” الناس مستعجلة والحكومة بتستعد ” موعد صرف زيادة المعاشات امتى؟ وزارة المالية تُعلن جدول زيادة المعاشات الجديدة بأمر رئاسي

صرف زيادة المعاشات امتى نجيب عنه في السطور التالية، فقد أقرت الحكومة صرف زيادة استثنائية على المعاشات بعد قرار رئيس الجمهورية برفع رواتب المعاشات بمنحة إضافية تُصرف لأصحاب المعاشات وهم 11 مليون شخص مستفيد، وتُكلف هذه الزيادة الدولة نحو 32 مليون جنيه إضافية يتحملها صندوق المعاشات والتأمينات.

صرف زيادة المعاشات امتى

عادة ما يتم صرف المعاشات بداية من الأول للشهر الميلادي، ولكن مع الزيادة المُعلنة يتساءل المواطنون عن موعد صرف المعاش مع الزيادة وهل سيتم صرفه في الموعد المقرر أم تأجيله، حيث تقرر موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات وهو بداية شهر نوفمبر 2023، والزيادة المتوقعة هي 600 جنيه شاملة الزيادة الخاصة بشهر أكتوبر والزيادة الخاصة بشهر نوفمبر، بعد تأجيل موعد الصرف ليحصل عليها المواطن مع معاش شهر نوفمبر.

صرف زيادة المعاشات امتى
صرف زيادة المعاشات امتى

زيادة معاشات تكافل وكرامة

لم تكن هذه الزيادة المقدمة لأصحاب المعاشات هي الزيادة الأولى من نوعها فهناك زيادة تُصرف لمستفيدي تكافل وكرامة وقدرها 15%، وهي الزيادة التي تم إقرارها منذ شهر أبريل 2023، فضلاً عن بعض القرارات الاستثنائية وهي تحديد الحد الأدنى لقيمة معاشات تكافل وكرامة ومعاش التأمينات الاجتماعية.

وذلك ضمن توجيهات سيادة الرئيس لمواجهة الحاجات الاقتصادية ومعدلات التضخم الكبيرة في العديد من القطاعات والتي أثرت على الأسعار بشكل كبير، ويمكن حساب قيمة الزيادة من خلال ضرب الراتب في 15% لتخرج نسبة الزيادة وإضافتها على الراتب الأساسي للحصول على القيمة الإجمالية للمعاش.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر

تقرر صرف معاشات شهر نوفمبر بتاريخ الأول منه وذلك بالزيادة التي تم إقرارها مسبقًا بأثر رجعي أي بقيمة 600 جنيه تصرف مع المعاش المستحق.

زر الذهاب إلى الأعلى