أخبار مصر

لأصحاب عداد الكهرباء مليار مبروك”.. مفاجأة كبيرة من شركة الكهرباء بشأن رجوع العدادات الي الشريحة الأولي لتقليل الاستهلاك

يبحث العديد من المواطنين الذين يمتلكون العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام الكارت عبر محرك البحث جوجل عن طريقة يمكن من خلالها رجوع العداد الكهرباء الى الشريحة الأولي وهذا من أجل خفض استهلاك الكهرباء خاصة أثناء ارتفاع درجة حرارة الجو، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذه الطريقة بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى.

رجوع العداد الكهرباء الى الشريحة الأولي

يرغب الكثير من المواطنين أصحاب العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام الدفع المسبق معرفة كيفية رجوع العداد الكهرباء الى الشريحة الأولي، لهذا اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان عداد الكهرباء بصورة تلقائية مع بداية كل شهر ميلادي يعود إلى الشريحة الأولى وأشارت الوزارة أنه في حالة عدم عودة العداد الكهربائي في بداية الشهر إلى الشريحة الأولى مرة ثانية إلى أن المواطن لم يقوم بضبط كل من الساعه والتاريخ بالعداد الكهربائي كما أكدت الوزارة على المواطنين ضرورة شحن الكارت والقيام بضبط كل من الوقت والتاريخ.

ما هو فرق سعر الشرائح

قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالتوضيح لأصحاب العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام الكارت مسبق الدفع فرق سعر الشرائح والذي جاء كما يلي:

  • يتم خصم نحو 22 جنيهًا فرق سعر الشريحة وهذا في حالة تجاوز المواطن نحو 100 كيلووات في الشهر.
  • إذا قام المواطن بتجاوز نحو 650 كيلو وات في الشهر والذي يعد دخوله في الشريحة السادسة فإنه يتم خصم مبلغ بنحو 139 جنيهًا فرق سعر الشريحة.
  • إذا تجاوز المواطن ما يقدر ب 1000 كيلو وات في الشهر فإنه يتم خصم مبلغ نحو 270 جنيهًا بالإضافة إلى رفع الدعم عنه، وهذا لأن الدعم يعد مقررا على الشريحة السادسة والسابعة فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى