“جهز ساعتك هترجع 60 دقيقة”.. رسميأ موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي مجلس الوزارة يعلن

“جهز ساعتك هترجع 60 دقيقة”.. رسميأ موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي مجلس الوزارة يعلن
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

تعتبر تغييرات توقيت الصيف والشتاء أمرًا مألوفًا في معظم دول العالم، بما في ذلك مصر، وينتظر المواطنون هذه التغييرات بشغف حيث تمثل جزءًا من حياتهم اليومية، يأتي التوقيت الصيفي في إطار جهود توفير الطاقة وزيادة الكفاءة الإقتصادية، وفي هذا المقال سنتناول تاريخ توقيت الصيف في مصر وفوائده والتغييرات المستقبلية المقررة بالإضافة إلى موعد تطبيق التوقيت الشتوي .

تاريخ توقيت الصيف في مصر

بدأ تطبيق توقيت الصيف في مصر منذ يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من العام الحالي، وخلال هذه الفترة يتم تقديم الوقت بمقدار 60 دقيقة لمدة 6 أشهر وباقي فترة التوقيت الصيفي، ينتظر من المواطنين إعادة الساعة إلى الوراء 60 دقيقة لبدء تطبيق التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

بالنسبة للتغييرات المستقبلية وموعد تطبيق التوقيت الشتوي أعلنت رئاسة الوزراء أن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر لعام 2023 سيكون بنهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة مما يشير إلى بداية التوقيت الشتوي، وهذا سيستمر حتى شهر إبريل من العام 2024.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

يأتي تطبيق توقيت الصيف كوسيلة للحفاظ على الطاقة وتقليل الاعتماد على النفط، في ظل ارتفاع أسعار النفط والطلب عليه، اعتمدت العديد من الدول على هذا النظام، يساهم توقيت الصيف في تقليل الضغط على الكهرباء، وترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية.

تاريخ تغيير التوقيتات بمصر

تاريخ تغيير التوقيتات في مصر يتم في نهاية شهر أبريل بتقديم الساعة 60 دقيقة، ويعود التوقيت إلى الشتوي بنهاية شهر أكتوبر من كل عام، تتضمن التغييرات تبكير أوقات العمل والفعاليات العامة الأخرى، ويعتبر توقيت الصيف تقليدًا مهمًا في مصر والعديد من البلدان الأخرى، وهو جزء من استراتيجيات توفير الطاقة وزيادة الكفاءة الاقتصادية، تلعب هذه الإجراءات دورًا حيويًا في تقليل الاعتماد على النفط والحفاظ على مصادر الطاقة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام