أخبار مصر

لمحدودي الدخل.. مساحات شقق تعاونيات الإسكان+ معلومات عن الإسكان الاجتماعي

مساحات شقق تعاونيات الإسكان يهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن هذا الموضوع حيث توفر وزارة المرافق والإسكان، الكثير من الوحدات السكنية في المدن المتنوعة للأفراد الباحثين عن شقق سكنية سواء كان هؤلاء الأفراد من ضمن محدودي أو من متوسطي الدخل.

مساحات شقق تعاونيات الإسكان

هناك الكثير من الشباب الذي يترقبوا الحصول على شقة وبالتالي فإن أول سؤال يقوموا بطرحه هو ما هي مساحات شقق تعاونيات الإسكان وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم المعلومات عن هذا الموضوع:

  • إن هذه الوزارة تتمثل في هيئة تعاونيات الإسكان والبناء، فلقد قامت بالإعلان عن فتح باب الحجز لما يقرب من 361 وحدة سكنية في 4 مدن جديدة مختلفة.
  • إن المواقع الجديدة التي قامت الهيئة بالإعلان عنها هي ( لؤلؤة القاهرة الجديدة، لؤلؤة أكتوبر، لؤلؤة العاشر من رمضان، لؤلؤة بدر ) وإن مساحة هذه الشقق تتراوح بداية من 95م2 إلى 155م2.
مساحات شقق تعاونيات الإسكان
مساحات شقق تعاونيات الإسكان

معلومات عن الإسكان الاجتماعي

لكي تتمكن من الحصول على شقة في تعاونيات الإسكان سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن هذا الموضوع فيما يلي:

  • إن الشقق التي تقوم وزارة الإسكان بتوفيرها تكون كاملة التشطيب.
  • يتم توفير الشقق بمساحة 90 مترا و75 مترا، كما أنه يوجد بعض من المساحات الأخرى من 100 إلى 120 مترا لمن هم متوسطي الدخل وتكون من أغلى من الإسكان الاجتماعي.
  • لقد وصل سعر الشقة الواحدة في آخر إعلان لل 90 متر إلى ـ310 ألف جنيه والشقة التي تصل مساحتها إلى ـ75 مترا يكون سعرها ـ245 ألف جنيه.
  • يوجد نوع آخر من شقق الإسكان الاجتماعي وهو مجموعة من الوحدات التي تم تنفيذها في وقت سابق  ويصل سعر الوحدة لما يقرب من ـ197 ألف جنيه وإلى 210 ألف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى