أخبار السعودية

موعد الجمعة البيضاء في السعودية 2023

في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر القادم، تحديدًا في 24 نوفمبر 2023 تحل الجمعة البيضاء، والتي توافق 1 جمادى الأول سنة 1444 هجريًا، وتشهد هذه الفترة تنافسًا كبيرًا بين مختلف العلامات التجارية في المملكة، حيث تعمل على طرح خصومات وعروض استثنائية بشكل مستمر، وتصل نسب الخصم في بعض الحالات إلى 80% على بعض المنتجات.

سبب تسمية الجمعة البيضاء

في السعودية، تعتبر الجمعة البيضاء والمعروفة أيضًا بالجمعة السوداء في الأسواق الإلكترونية في أوروبا، فترة زمنية مميزة خلال العام، فخلال هذه الفترة تقوم المحلات التجارية والشركات بتخفيض أسعار العديد من منتجاتها بنسب تصل في بعض الأحيان إلى 50٪.

عادةً، تحدث الجمعة البيضاء في آخر جمعة من شهر نوفمبر كل عام، وتسمى الجمعة السوداء في الغرب بسبب الافتراض الخيالي لخسائر المتاجر والمحلات التجارية الكبيرة خلال هذه الفترة بسبب تخفيضاتها الكبيرة في الأسعار، فمع اقتراب شهر نوفمبر يلاحظ أن العديد من الأشخاص خاصةً أولئك الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت، يقومون بتأجيل عمليات الشراء للاستفادة من الخصومات والعروض الكبيرة التي تبدأ في آخر جمعة من نوفمبر وتستمر لعدة أيام.

تسمية الجمعة البيضاء جاءت نتيجة لتفسيرها في السوق العربية في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها من الأسواق الغربية حيث يُطلق عليها الجمعة السوداء، وفي عام 2014، قامت إحدى مواقع التسوق الإلكترونية العربية بتسميتها الجمعة البيضاء كرد فعل على تسمية الحدث بالجمعة السوداء في تلك الأسواق الغربية والمواقع الإلكترونية نظرًا لقادسية يوم الجمعة لدى المسلمين.

لذا، يبحث الكثير من محبي التسوق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر عن موعد الجمعة البيضاء، لأنها فرصة ذهبية للحصول على المنتجات الأساسية والترفيهية بخصومات لا تُصدق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى