أخبار

LINK "مُتـــاح pdf " كشوفات اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 molsa.gov.iq بالرقم الوطني عبر منصة مظلتي

كشوفات اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 العراق

تأتي إصدار كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق، كجزء من جهود وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتقديم الدعم والرعاية للأسر العراقية المحتاجة، تهدف هذه الكشوفات إلى تحديد وتسجيل المستفيدين الذين يستحقون الحصول على الدعم الاجتماعي، وتوفير لهم مساعدات مالية وخدمات أخرى لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

تتم عملية مراجعة الكشوفات بعناية ودقة من خلال اللجان المختصة التابعة للوزارة، تقوم هذه اللجان بفحص جميع الطلبات المقدمة والتحقق من توافر الشروط المحددة، للحصول على الرعاية الاجتماعية، يتم التأكد من صحة المعلومات المقدمة ومطابقتها للمعايير المعتمدة، مثل الحالة الاجتماعية والدخل والأحوال الصحية والعوامل الأخرى المؤثرة في تحديد الاستحقاق.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة

بعد الانتهاء من عملية التدقيق والمراجعة، يتم الإعلان عن الكشوفات وتوفيرها للمواطنين في جميع محافظات العراق، يتم ذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل ومنصة “مظلتي” التي توفر واجهة سهلة الاستخدام للمستفيدين للوصول إلى الكشوفات، والتحقق من وضعهم والاستفادة من الدعم المقدم.

إعلان كشوفات أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، عن إطلاق الوجبة الأخيرة من قوائم المستفيدين من الرعاية الاجتماعية لعام 2023، تمتد هذه الوجبة، التي تعرف بـ “الوجبة السابعة”، لتشمل أكثر من 65 ألف أسرة عراقية، يعد هذا الإعلان خطوة مهمة في توفير الدعم للأسر ذات الحاجة الماسة في العراق، حيث تم تقديم الطلبات خلال الأشهر الماضية، ومن المقرر الكشف عن المزيد من الوجبات في عام 2024.

تنزيل كشوفات اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 العراق

تعد هذه الخطوة الهامة في توفير الدعم للأسر الأكثر احتياجًا في العراق، حيث يساهم الدعم الاجتماعي في تحسين ظروف حياتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، مثل الغذاء والسكن والرعاية الصحية، كما تعزز هذه الجهود الحكومية الرعاية الاجتماعية وتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية في العراق.

لتنزيل كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق.
  • الوصول إلى الخدمات الإلكترونية: بعد الوصول إلى الموقع، يجب تحديد الخيار المتاح للخدمات الإلكترونية المقدمة على الموقع.
  • اختيار كشوفات المستفيدين: يتعين النقر على أيقونة الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية، والتي يجب أن تكون متاحة على الموقع.
  • تحديد الدفعة المراد الاستعلام عنها: يتعين اختيار الوجبة السابعة من القائمة المتاحة، حيث تم الإعلان عنها كوجبة أخيرة لعام 2023.
  • إدخال البيانات الشخصية: يجب كتابة الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية بشكل صحيح ودقيق.
  • الضغط على زر الاستعلام: بعد إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، يتعين الضغط على زر الاستعلام أو البحث، وذلك لتفعيل الاستعلام وعرض النتائج المتعلقة بالمستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

يجب ملاحظة أن الخطوات المحددة قد تختلف قليلاً حسب تصميم وواجهة الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، لذا، يُنصح بمراجعة الموقع الرسمي واتباع التعليمات المقدمة هناك للحصول على المعلومات الدقيقة والأحدث حول تنزيل كشوفات المستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

منصة مظلتي للرعاية الاجتماعية 2023 spa.gov.iq

تعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بجهود مستمرة على تنفيذ البحث الاجتماعي في جميع أنحاء العراق، بما في ذلك المحافظات والمدن والضواحي المختلفة يهدف هذا البحث إلى التحقق والتأكد من صحة واكتمال بيانات المتقدمين الذين قاموا بملء الاستمارة الإلكترونية للتقدم على شمول راتب الحماية الاجتماعية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى