أخبار التعليم

تاريخ وموعد امتحانات الترم الأول في مصر لجميع الصفوف الدراسية 2024

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية بالإعلان عن تاريخ اختبارات الترم الأول لكافة الصفوف بالتزامن مع اقتراب تاريخ بدء هذه الاختبارات، وقد بدأ العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر الماضي لعام 2023 وأقرت الوزارة أنه سوف يستمر لمدة تصل إلى 35 أسبوع، وفيما يلي سوف نقوم بإرفاق كل ما يخص هذا الموعد المتعلق ببدء تلك الاختبارات بالتفصيل.

موعد امتحانات الترم الأول في مصر

بينت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن بداية الترم الأول تكون في يوم الثلاثون من شهر سبتمبر وتستمر حتى يوم الخميس الذي يوافق الخامس والعشرون من شهر يناير لعام 2024، أما بالنسبة لموعد الاختبارات الخاصة بالترم الأول سوف تكون كالتالي:

  • تبدأ اختبارات الترم الأول في يوم الأحد الذي يوافق 14 من يناير لعام 2024.
  • هذا بجانب أن بداية اختبارات صفوف النقل للفني، واختبار الجدارات لجميع صفوف النقل للتعليم الفني في يوم الثلاثاء الذي يوافق التاسع من شهر يناير.

الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد

وضعت وزارة التعليم المصرية الخطة الزمنية المتعلقة بالعام الدراسي الحالي 2023 حيث تكون كالآتي:

  • تبدأ الدراسة في مصر من يوم السبت الذي يوافق 30 من شهر سبتمبر لعام 2023.
  • تنتهي الدراسة مع نهاية يوم السبت الذي سيكون موافقًا الثامن من شهر يونيو لعام 2024 بكافة المراحل التعليمية وكل أنواع المدارس.
  • كذلك أن عطلة نصف العام الدراسي تبدأ من اليوم الذي سيكون موافق السابع والعشرون من يناير وتستمر حتى ما يقرب من حوالي أسبوعين.
  • كما أنه سيتم انتهاء عطلة نصف السنة الدراسية في يوم الخميس الذي سوف يكون موافقًا الثامن من شهر فبراير لعام 2024 لجميع القطاعات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى