أخبار السعودية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1445 برقم الهوية عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1445، هناك أمور يهتم بها المواطنين لعدم التعرض إلى المساءلة القانونية ومن أهم المخالفات المرورية، حيث وضعت وزارة الداخلية العديد من القواعد الأساسية لمن يريد الحصول على رخصة قيادة لكن يتبعها بعض التعليمات لعدم الوقوع في أي مشاكل ودفع غرامة مالية.

لذلك أتاحت وزارة الداخلية فرصة الاستعلام الإلكتروني وتوفير رابط مخصص لمعرفة كل التفاصيل التي تتعلق بالمخالفات، لأن هناك عقوبات كثيرة تصل إلى الحبس حالة تجاهل السائق عدة مخالفات دون دفع الغرامة، اليوم عبر موقعنا البديل نستعرض لحضراتكم خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1445 ترقبوا معنا.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1445

  1. لمعرفة قيمة المخالفة المرورية ودفعها قبل المساءلة القانونية عليكم الضغط على هذا الرابط ابشر المخالفات المرورية.
  2. حدد نوع الوثيقة.
  3. رقم الوثيقة.
  4. رمز التحقق المرئي.
  5. الضغط على كلمة عرض.
  6. يتم عرض المخالفات ونوعها وقيمتها.
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1445
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1445

قيمة المخالفات المرورية في السعودية

حددت الإدارة العامة للمرور قيمة مالية لمن يخالف القواعد المرورية على الطريق وتختلف قيمة الغرامة حسب نوعها وتأتي على النحو التالي

  • تبدأ قيمة المخالفة المرورية للأمور البسيطة 100 ريال سعودي حالة عدم الالتزام بإشارات المرور أو السير في منطقة غير مسموح بها.كما هناك غرامة مالية 300 ريال سعودى حالة السير إلى الخلف بمسابقة تتعدى 20 متر أو عدم ربط حزام الأمان، عدم تواجد رخصة القيادة أثناء السير
  •  المخالفة الثالث وتكون قيمة الغرامة تتراوح ما بين 300 ريال حتى 500 ريال سعودي عند التحدث في الهاتف الجوال أثناء القيادة أو تناول الطعام ورمي المخلفات من السيارة أثناء السير.
  • وتصل قيمة الغرامة الرابعة 900 ريال عند زيادة حمول السيارة عن الحد المسموح به تشغيل التنبيهات دون سبب لملاحقة السيارات.
  • والمخالفة الأكبر تكون بقيمة 10000 ريال اتلاف إشارت المرور المتواجدة على الطرقات أو تناول الكحول وقيادة السيارة وهذا يخالف كل القواعد، أو القيادة بسرعة جنوني لأن هذا يعرض حياة الآخرين للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى