عربي و دولي

بشرى عاجلة للموظفين بالعراق.. اتفاق حكومي لوصول الحد الأدنى لرواتب الموظفين إلى هذا المبلغ

اتفقت الحكومة الاتحادية بالرعاق مع مجلس النواب العراقي بشأن وضع الحد الأدنى لرواتب الموظفين، بحيث لا يقل راتب أي موظف عن مبلغ معين، دعونا نوضح لكم تفاصيل الأمر وموعد صرف الرواتب للموظفين بالحكومة العراقية كل شهر.. كونوا معنا.

الحد الأدنى لرواتب الموظفين

قامت اللجنة المالية باستضافة لجنة الأمر الديوان لرقم “24” وذلك من أجل الاتفاق على سلم رواتب الموظفين بالعراق، بحيث يتم التعرف على آخر خطوات سارت عليها الجنة وما قيمة الزيادة الجديدة، والجدير بالذكر أنه تم الاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب على أن يتم رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين لحوالي 425 ألف دينار عراقي، بل لا يقل راتب أي موظف في الحكومة العراقية عن هذا المبلغ، بل وقام مجلس النواب بالموافقة مصوتًا على الموازنة لمدة ثلاث سنوات قادمة، بل وسيتم إرسال الجدول بعد رفع الحد الأدنى للحكومة كي تُصوت عليه قبل نهاية العام الجاري، بل ويحق لها إجراء أي تعديل بأي بند.

سلم رواتب الموظفين بعد الزيادة في العراق

وافق مجلس النواب العراقي على رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين في العراق لمبلغ 425 ألف دينار عراقي، ولم يتم الإعلان رسميًا عن الجدول، حيث تنتظر الجهات الرسمية موافقة الحكومة عليه، وذلك لأنه تم إرساله إلى الحكومة العراقية وفي انتظار الموافقة عليه ويمكنها إجراء أي تعديل عليه، ثم نشره، ويأتي سلم رواتب موظفي العراق المعمول به إلى الآن على النحو التالي:

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق

وضحنا لكم موافقة مجلس النواب على رفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين، بحيث لا يقل راتب الموظفين عن 425 ألف دينار عراقي، والجدير بالذكر أن وزارة المالية والاقتصاد بالعراق تقوم بإعلان جدول توزيع رواتب الموظفين كل شهر، وغالبًا ما يبدأ الصرف من يوم الرابع والعشرين من الشهر، ثم يستمر إلى يوم السابع والعشرين من الشهر نفسه.

وهذا يعني أن رواتب الموظفين لشهر نوفمبر قد تم صرفها بالفعل، ثم لم يتبقي في عام 2023 سوى مرة واحدة تنزل بها المرتبات فقط للموظفين والموظفات.

متى تنزل زيادة الموظفين في العراق؟

حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين في العراق، ولكن يتم العمل من قبل الحكومة العراقية على الأمر، وبعد الموافقة على الزيادة والتعديل على سلم رواتب الموظفين بما تراه مناسب لهم، سيتم إعلان سلم رواتب الموظفين الجديد، وسيتم تحديد موعد الصرف لكل موظف يعمل بمختلف الجهات في دولة العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى