عربي و دولي

هل تم زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 2024 في العراق بنسبة 8% بأمر ديواني؟ “وزير العمل العراقي” يوضح الحقيقة

تقوم وزارة العمل العراقية بتقديم دعم الرعاية الاجتماعية للمواطنين في العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، بل والأشخاص الذين لا يمتلكون دخل من الأساس، وسبق أن تم نشر خبر زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 2024 للمشمولين في الرعاية، وخصوصًا بعد رفع الحد الأدنى لراتب التقاعد ورواتب الموظفين، فهل هذا صحيح يزيد المعاش أم لا؟ نوضح لكم هذا بتقرير اليوم.

حقيقة زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 2024

بعد رفع الحد الأدنى لراتب التقاعد وزيادة رواتب الموظفين، اعتقد بعضًا من المواطنين المسجلين في الحماية الاجتماعية بأن رواتب الرعاية سيتم رفعها بنسبة 8% على الأقل في عام 2024 القادم، ولكن وضح وزير العمل والشؤون العراقية أنه تم المطالبة برفع الرواتب بهذه النسبة بالفعل ولكن لم يتم الرد عليها.

حيث الأمر يتوقف على زيادة الرواتب للمستفيدين القدام والاكتفاء بهم، أو بقاء الراتب كما هو وشمول أعداد كبيرة، مع العلم أن الزيادة تحتاج إلى موافقة من وزير التخطيط ووزير المالية وأيضًا مجلس النواب ومجلس الوزراء العراقي، وحتى الآن لم تُعلن أي جهة رسمية من هذه الجهات وجود زيادة في قيمة رواتب مستفيدي الحماية الاجتماعية في العراق.

إذن لا يوجد حتى وقتنا الحالي أمر ديواني بزيادة رواتب الحماية الاجتماعية في العراق، وربما يوجد زيادة بعد ذلك لكن الآن لا يوجد أي أمر أو توجيه بالزيادة.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

وضحنا لكم حقيقة زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 2024، وبالنسبة للرعاية الاجتماعية، فلم يتم بعد الإعلان عن المشمولين للوجبة السابعة الجديدة، حيث قبل أنه سيتم تأجيل إعلان المشمولين لبداية عام 2024، ولكن إلى الآن لم يتم تحديد موعد رسمي محدد للإعلان عن كشوفات المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة، وحال الإعلان ستظهر الكشوفات على منصة مظلتي.

شروط استحقاق الرعاية الاجتماعية 2023 في العراق

يتم دراسة طلبات المتقدمين ومن تتوافر به الشروط ينزل له راتب الرعاية الاجتماعية، وبالنسبة لدعم الرعاية فشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم عراقي.
  • يجب ألا يمتلك المتقدم دخل شهري له.
  • يجب أن يكون المتقدم من الأسر فقيرة ومحدودة الدخل.
  • يجب أن يكون المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من السيدات الأرامل أو المطلقات أو كبار السن.

من يتوافر به الشروط سيتم قبوله وشموله في الوجبات القادمة المفترض الإعلان عنها قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى