أخبار التعليم

اخبار وزارة التربية اليوم وتوضيح بشأن موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق ومنحة الطلاب بأثر رجعي

الطلاب والطالبات في العراق يبحثون في الوقت الحالي عن موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق، وقد أعلنت وزارة التربية العراقية عن مواعيد اختبارات نصف العام للعام الدراسي الحالي، فدعونا نوضح لكم هل تم تحديد موعد الامتحانات أم لا، فضلًا تابعوا معنا.

موعد امتحانات نصف السنة 2024

وضحت وزارة التربية العراقية اليوم الأحد الثالث من شهر ديسمبر 2023 أن الموعد النهائي للامتحانات لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي بع، حيث الأمر في الوقت الحالي قيد الدراسة، حيث مواعيد الاختبارات متوقفة على العطل القادمة، حيث بدأ العام الدراسي بشكل منتظم ومثالي رغم وجود عدد من التحديات، وفي حال الإعلان عن الموعد بشكل رسمي سيتم إعلام الطلاب في كل مدارس الدولة.

إذن مواعيد الامتحانات لمنتصف العام الدراسي لم تُعلن رسميًا حتى الآن.

منحة الطلاب والطالبات في العراق

وضحنا لكم أن موعد امتحانات نصف السنة 2024 لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي بعد، وبالنسبة لمنحة الطلاب فقد وضحت التربية أن المنحة سيتم صرفها للطلبة والطالبات بأثر رجعي، وسيتم صرف المنحة بداية من الشهر العاشر وإلى أن ينتهي العام الدراسي كاملًا، حيث المنحة سوف تكون بأثر رجعي.

وقد تأخر صرف المنحة للطلبة والطالبات من أجل تجميع قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب، حيث تم تحديد الصرف بعد اكتمال مع القاعدة، وبعد ذلك سوف يتم إطلاق رسميًا المنحة كل شهر لكل الطلاب المستحقين.

قيمة منحة الطلاب في العراق

لم تنزل منحة الطلاب بشكل رسمي بعد، ولكن قيل قبل ذلك أن المنخة كما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، أن قيمة المنحة ستكون كالتالي:

  • الطلاب في مرحلة الابتدائي بقيمة 30 ألف دينار.
  • الطلاب بمرحلة الثانوي بقيمة 50 ألف دينار عراقي.

نتائج الثالث للسادس الإعدادي 2023

في تصريح سابق لبعض الصحف العراقية، وضحت أن المتحدث الرسمي اسم وزارة التربية العراقية وضح بأنه خلال الساعات القليلة القادمة سوف يتم الإعلان عن موعد ظهورها الساعات القليلة القادمة، حيث بعد الانتهاء من النتيجة سيتم الإعلان عنها على مواقع رسمية تابعة للتربية العراقية، حيث ناجح ونتائجنا والتربية العراقية بالرقم الوطني الخاص بكل طالب، لذا ترقبوا الموعد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام