عربي و دولي

هيئة التقاعد صرف رواتب المتقاعدين اليوم في العراق وبشرى سارة بعد استلام الراتب التقاعدي بـ 48 ساعة

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل هيئة التقاعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر كانون الأول الحالي، وقد بشرت الهيئة الوطنية للتقاعد المواطنين والمواطنات بأنه يوجد مفاجأة سارة في انتظارهم بعد 48 ساعة من استلامهم للراتب التقاعدي، فدعونا نوضح لكم تفاصيل الأمر.

بشرى من الهيئة الوطنية للتقاعد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في دولة العراق اليوم عن بدئها لصرف الراتب التقاعدي للمتقاعدين بالقطاع المدني والعسكري بالتدريج، وبعد 48 ساعة من تقديم هذا الراتب في مصرف الرافدين وباقي المصارف العراقية، سيتم صرف أيضًا المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة للمتقاعدين، وذلك للذين تم إحالتهم من كانون الأول من العام الجاري 2023، لذا انتظروا يوم الخامس تقريبًا من شهر ديسمبر الجاري.

أما عن الزيادة في الرواتب المُعلنة مؤخرًا فلم يُحدد بعد موعد تطبيقها ورفع سلم الرواتب الجديد، وحال الإعلان من قبل الهيئة سنوافيكم بشكل فوري، فتابعوا معنا أول بأول.

هيئة التقاعد صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر

قامت اليوم هيئة التقاعد بإطلاق الرواتب التقاعدية للمواطنين في القطاع المدني والقطاع العسكري عن شهر كانون الحالي، حيث تم استكمال كل الإجراءات الخاصة باحتساب الراتب عن هذا الشهر.

وللعلم أن الهيئة قد صرحت في وقت سابق أنها قامت برفع حد الأجور الأدنى من مبلغ 400 ألف دينار وحتى مبلغ قيمته 500 ألف دينار عراقي، وفي وقت سابق قد زاد الراتب بقرار من مجلس الوزراء العراقي مبلغ 100 ألف دينار عراقي لمن يزيد راتبهم عن مبلغ مليون دينار عراقي، لذا كل هذه الزيادة سيتم وضعها في الحسبان حين إطلاق سلم رواتب تقاعدي جديد.

قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

قام محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي عن دخول قانون التقاعد والضمان الاجتماعي إلى حيز التنفيذ اليوم الأحد موافق يوم الثالث لشهر ديسمبر من عام 2023، وقد وضح سيادته أن الحكومة وفرت جميع التخصصات بحيث يشمل عدد كبير من المواطنين المسحقين للإعانة، فضلًا عن أن الحكومة بفضل الله بالفعل نجت بشمول حوالي 900 ألف من الأسر بعام واحد فقط، والذي يُعتبر أسرع شمول نفذته العمل العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى