أخبار التعليم

Pdf دونلود” نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثالث عبر موقع نتائجنا ووزارة التربية والتعليم العراقية results-mlazemna

في الوقت الحالي ينتظر جميع الطلاب في العراق بفارغ الصبر إعلان نتائج السادس الاعدادي للدور الثالث عام 2023، وفقًا لوزارة التربية العراقية من المتوقع أن تظهر النتائج خلال الساعات القليلة القادمة، لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثالث والرابط الرسمي الخاص بالنتائج.

خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثالث

للحصول على النتائج يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.
  • أو اختر البديل وقم بزيارة موقع نتائجنا.
  • اختر “نتائج الصف السادس الاعدادي”.
  • حدد “نتائج الدور الثالث”.
  • أدخل بيانات الطالب المطلوبة.
  • اختر المحافظة التابع لها الطالب.
  • اضغط على زر “عرض النتيجة”.
  • وبهذه الخطوات ستظهر نتائج الطالب في جميع المواد الدراسية، ويمكن طباعة النتيجة للاحتفاظ بها للرجوع إليها في أي وقت.

تعد منصة نتائجنا هي الوسيلة الرسمية المقدمة من قبل وزارة التعليم في العراق التي تمكّن الطلاب من الاطلاع بشكل رقمي على نتائج السادس الإعدادي للدور الثالث، يتم ذلك بعد إتمام الوزارة لعملية رفع جميع الكشوفات على المنصة في الموعد المحدد، ويتم نشر النتائج في هذه المرحلة عبر الموقع الرسمي، وأن مرحلة التدقيق والتصحيح قد انتهت بالفعل.

تسعى وزارة التربية العراقية جاهدة لتوفير جميع التفاصيل المتعلقة بالتعليم في العراق لجميع المراحل الدراسية، دون استثناء أي مرحلة، وفي حال ظهور نتائج السادس الإعدادي للدور الثالث يمكنك الوصول إليها بكل سهولة من خلال الخطوات المذكورة.

نسب النجاح لنتائج الطلاب

يشير تقرير وزارة التربية إلى أن نتائج السادس الاعدادي للدور الثالث في عام 2023 كانت أفضل بشكل ملحوظ من العام السابق مع تحسين في نسب النجاح وهذه رسالة إلى كافة الطلاب السادس الاعدادي الاطمئنان واستقبال النتائج.

موعد ظهور نتائج السادس الاعدادي الدور الثالث

تعمل وزارة التربية العراقية على استكمال مراحل التصحيح والتدقيق، ومن المتوقع أن تعلن النتائج خلال الساعات القليلة القادمة عبر موقع الوزارة الرسمي، ويمكن للطلاب الاستعداد للاطلاع على نتائجهم والاحتفال بتحقيق نجاحهم في هذه المرحلة الحيوية من حياتهم الدراسية.

وتعمل الوزارة حاليًا على رفع جميع نتائج الطلاب في جميع المحافظات ولمختلف التخصصات على موقع “نتائجنا”، يتم ذلك بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات النهائية، ومن المتوقع أن تتم عملية رفع النتائج عبر الموقع الرسمي بشكل “بي دي اف” حيث يمكن لجميع الطلاب الاطلاع على نتائجهم بمجرد رفع الكشوف الخاصة بكافة محافظات العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى