أخبار مصر

مبروك إجازة للطلاب 3 أيام.. وزارة التعليم تصدر بيان هام لجميع المدارس وتمنح الطلاب إجازة أيام انتخابات الرئاسة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاب مهم وعاجل اليوم الاثنين لجميع المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية يتعلق بالاستعدادات الضرورية لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر 2023 الجاري، حيث تقوم الدولة بالتجهيز لاستقبال الانتخابات الرئاسية نهاية الأسبوع الجاري.

الاستعداد لانتخابات الرئاسة وإجازة للطلاب 3 أيام

تأتي هذه الخطوة استجابة لحرص الوزارة على دعم جهود الدولة والهيئة الوطنية للانتخابات في توفير المناخ الملائم لعقد الانتخابات الرئاسية، يتضمن الخطاب تهيئة المدارس التي تم تخصيصها كمراكز انتخابية، وتجهيزها لاستقبال الناخبين وتسهيل عملية التصويت في جو يسوده الديمقراطية والحرية والشفافية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حصول الطلاب على إجازة طول فترة الانتخابات وهي 3 أيام في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

تجهيز المدارس لانتخابات الرئاسة 2024

أعلنت وازرة التعليم عن تخصيص عدد من المدارس كلجان انتخابية حيث تم تجهيزها بشكل كامل في جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وقد بلغ عدد هذه المدارس 8563 مدرسة حيث نبهت الوزارة إلى ضرورة صيانة هذه المدارس والحفاظ على مظهرها اللائق خلال الفترة القادمة.

تدريس المقررات الدراسية

توجهت الوزارة بتكثيف جهود المعلمين في تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك داخل المدارس المخصصة كلجان انتخابية هذا يأتي في إطار الجهود الرامية لتوفير الأجواء المناسبة لسير العملية الديمقراطية وضمان أن يستطيع الناخبون أداء حقهم الدستوري بكل راحة ويسر.

موعد الانتخابات الرئاسية 2023

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في الداخل وفقًا للجدول الزمني المحدد، من المقرر أن تجرى الانتخابات في مصر في الفترة الممتدة من يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023 وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023.

أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة القادمة 2024

ويترشح في انتخابات الرئاسة القادمة 2024 أربعة مرشحين وهم كالتالي:

  • عبدالفتاح سعيد حسين السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة.
  • محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران، رمز الشمس.
  • عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبدالسند يمامة، رمز النخلة.
  • حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر، رمز السلم.

هل يوم الأحد إجازة رسمية؟

ترددت شائعات حول إمكانية تحديد يوم الأحد المقبل كإجازة ما أثار جدلاً واسعاً بين المواطنين خاصة الموظفين والطلاب وأولياء الأمور، ويصادف الأحد القادم الموافق 10 ديسمبر بداية الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ويتوقع العديد من المواطنين أن يتم منح إجازة خلال أيام الانتخابات الرئاسية.

ولكن حتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي بشأن منح العاملين في الدولة إجازة يوم الأحد المقبل بمناسبة الانتخابات الرئاسية، هذا يعني أن العمل سيستمر بشكل طبيعي في المواعيد المحددة دون حدوث أي تعطيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى