أخبار مصر

 اعرف لجنتك الانتخابية”.. الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالاسم الرباعى 2024 عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات elections.eg

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية 2024 يتساءل عدد كبير من المواطنين من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وخارجها عن كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالاسم الرباعى لهذا قامت الحكومة المصرية الإعلان عن طريقة الاستعلام وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالاسم الرباعى

يستطيع مواطني جمهورية مصر العربية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية الكترونيا بكل سهولة وذلك من خلال تطبيق عدد من الخطوات البسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  • في البداية يقوم المواطن الدخول على الموقع الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات.
  • يدخل المواطن الرقم القومي الخاص به والذي يتكون من أربعة عشر رقما في المكان المخصص لذلك.
  • كما يستطيع المواطن معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة به عن طريق ارسال رسالة قصيرة من الهاتف تحتوي على رقم البطاقة الشخصية.
  • يمكن للناخبين من خارج جمهورية مصر العربية معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة بهم من خلال اتباع هذه الطرق.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يعرف الناخب اللجنة التي سوف ينتخب بها وايضا رقم اللجنة الفرعية.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

يرغب الكثير من المواطنين معرفة رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات والذي يستطيع المواطنين من خلاله الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بكل سهولة وهذا الرابط هو التالي www.elections.eg.

موعد الانتخابات الرئاسية

يتساءل عدد كبير من مواطني جمهورية مصر العربية عن موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية حيث أعلنت الحكومة المصرية أنه سوف يتم انطلاق الانتخابات الرئاسية خارج جمهورية مصر العربية يوم 1,2,3 من شهر ديسمبر 2024 وداخل الجمهورية يوم 10,11,12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى