أخبار مصر

ياحظكم زيادة المعاشات 15% في انتظار ملايين المواطنين في هذا الموعد بحسب ما نصت الوزارة.. خبر بمليووون جنيه النهاردة

هل تبحث عن موعد تطبيق زيادة المعاشات 15%؟ انتشر في الفترة الأخيرة العديد من الأخبار التي تشمل هذا العنوان وهذا إن دل على شيء فإنه يؤكد لنا جميعا ارتفاع المعدلات البحثية حول هذا الأمر، ومن الجدير بالذكر أن هذا السؤال لاح في ذهن الكثير من الأشخاص كونهم اعتقدوا أن معاشات هذا الشهر الجاري سوف تطبق عليها تلك الزيادة، ولكن هناك خطأ في هذا الاعتقاد ومن هنا جاء دورنا لنزيل عنكم خطأ التفكير بشأن موعد تطبيق الزيادة في المعاشات.

زيادة المعاشات 15%

لقد تفاجأت الجهات المعنية بشأن تنظيم عمليات صرف المعاشات في بدايات كل شهر ميلادي بوجود الكثير من المواطنين يطالبون بصرف الزيادة المعلن عنها، وحين تم سؤالهم عن مصدر هذا الطلب وجدنا أن هناك العديد من الصفحات والمواقع روجت هذا الخبر، وهنا وجب التنويه من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات أن زيادة المعاشات 15% لن تكون خلال هذا الشهر الجاري أو الشهور القادمة.

حيث إن موعد تطبيق الزيادة ثابت في كل عام ميلادي جديد وهذا يعني أن تطبيق زيادة المعاشات ستكون في شهر يوليو عام 2024 أي العام المقبل، لا سيما أنه عادة ما يتم تطبيق الزيادات في المعاشات أو الحد الأدنى من الأجور وزيادة الرواتب في السنة المالية وذلك حتى يتمكن المواطن من معرفة حقوقه وواجباته، بما لا يؤثر على سير عمل الموازنة المالية الموضوعة بنظام معين.

أماكن صرف المعاشات في مصر

لقد قامت الحكومة المصرية بتنظيم كافة الأمور المتعلقة بصرف المعاشات حيث إنها قامت بتوزيع أماكن صرف المعاشات على أكثر من مكان، بهدف تسهيل عملية صرف المعاش وفي الوقت ذاته تمنع التزاحم المبالغ فيه داخل مكان واحد هذا الأمر تم الإعلان عنه بالتزامن مع بدايات شهر ميلادي جديد.

بالإضافة إلى أنه بعد التعرف على موعد تطبيق زيادة المعاشات 15% أراد الكثير التعرف على الأماكن الخاصة بصرف المعاش، وهي كالتالي

  • ماكينات الصراف الآلي المتفرعة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • مكاتب البريد المصرية التي عادة ما تجدها مكتظة بالمواطنين في مثل هذا الوقت.
  • الذهاب بشكل رسمي لأحد فروع البنك المتعامل معه المواطن، حيث يوجد الكثير من البنوك المصرية.

اخبار زيادة الحد الادنى

من المتوقع أن تُصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قرارًا قاضيًا بتحديد الحد الأدنى والأقصى للمعاشات في مصر، بعد موافقتها على زيادة الاشتراك التأميني لأصحاب المعاشات، يشير اللواء جمال عوض إلى أن الحد الأدنى للمعاشات سيرتفع في يناير 2024 إلى 1300 جنيهًا، مقارنة بـ 1105 جنيهات حاليًا.

زيادة المعاشات 15% في حين سيصل الحد الأقصى إلى حوالي 10 آلاف جنيه، بزيادة تصل إلى 1280 جنيهًا. يُتوقع أن ترتفع قيمة الاشتراك التأميني بنسبة 15%، مع تحديد القيم الجديدة في يناير 2024، وسيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة والضوابط بواسطة الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى