عربي و دولي

رابط الاستعلام عن المشمولين بالرعاية الاجتماعية وشروط القبول عبر منصة مظلتي

المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق

المشمولين بالرعاية الاجتماعية هم الأسر التي تهتم بها وزارة العمل لتقديم مساعدات لهم، ورفع عن كاهلهم المعناة التي يواجهنها في الحياة لتوفير متطلبات معاشهم، لذلك قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق بتقديم خدمة الرعاية الاجتماعية، والتي يتم فيها مساعدة الأسر الفقيرة ضمن شروط ومعايير وضعتها الوزارة ليتم توزيع هذه المعونات بصورة عادلة تشمل فيها، ومن خلال مقالنا نبين كيف نستطيع الاستعلام عن المشمولين بالرعاية الاجتماعية.

خطوات الاستعلام عن المشمولين بالرعاية الاجتماعية

من أهداف وزارة العمل والشئون الاجتماعية في العراق التيسير على المواطنين في التقديم ضمن الخِدْمَات التي تقدمها الوزارة، وكذلك جميع ما يتعلق بها من خِدْمَات لذلك أنشأت موقع مظلتي لتمكن المواطنين من الحصول على جميع خدماتهم من خلاله، وللاستعلام عن المشمولين بالرعاية الاجتماعية اتبع الخطوات التالية:

المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق
المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق
  1. قم بالدخول إلى منصة مظلتي عن طريق محرك البحث حوجل.
  2. حرك الصفحة لأسفل إلى أن تصل إلى عنوان” البحث في نظام هيئة الحماية الاجتماعية”.
  3. اضغط على “بحث الآن”.
  4. ادخل جميع البيانات المطلوبة، ثم اضغط بحث.
  5. يعرض أمامك جميع الذين تم قبولهم ضمن المشمولين بالرعاية الاجتماعية.

ما هي الفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية؟

  1. العاجز شيخوخة والذي بلغ سن العجز وهو 65 سنة.
  2. العاجز عن العمل بسبب مرض، وذلك طبقا لقانون 98، حيث ينص على أن المكفوفين والمصابين بالشلل الرباعي تشملهم الرعاية الاجتماعية من عمر يوم واحد فقط.
  3. العاجز بسبب إعاقة، وذلك لقرار 126 والذي ينص على أن جميع الإعاقات دون المذكورة في قانون 98، فإن الرعاية الاجتماعية تشملهم، وذلك من سن العمل العراقي وهو 15 سنة بشرط الحصول على قرار عجز كلي من اللجان الطبية المعتمدة.
  4. اليتيم القاصر، أو اليتمية القاصرة، وهما اللذان فقدا أبويهما، أو فقدان الأبُّ وزواج الأم.
  5. الطالب الذي يدرس في المدارس الحكومية ومتزوج.

موعد صرف الوجبة الجديدة بشهر ديسمبر 2023

الكثيرون يبحثون عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة، والتي بات الإعلان عنها قريب حسب ما أعلنته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بأنه سيتم قريبا الانتهاء من كشوفات المشمولين في الوجبة الأخيرة، وستكون متاحة للاستعلام عنها عبر منصة مظلتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام