تكنولوجيا

“حقيقة نزول السوبرا في السعودية”2024 Toyota supra تويوتا سوبرا الخارقة الآن في السعودية بسعر خرافي

ليه السوبرا اكتر عربية محبوبه في العالم، تعد تيوتا سوبرا الجيل الرابع Mark four تعتبر واحدة من اشهر سيارات شركة تويوتا، كما أنها تعد علي المستوي الشخصي بداية حبي الشديد للسيارات وبداية البحث عنهم، تأتي هذه السيارة بمواصفات غير طبيعيه، بالتأكيد عند أنشاءها كان شركه تويوتا تريد إصدار طفره عالميه في هذا الوقت، وها قد نجحت في ذاك.

أسطورة العالم تويوتا سوبر، في عام 2019 اتحدت شركه BMW مع شركة Toyota في إنشاء أول سيارة تويوتا سوبرا خارقه قد أثارة الجدل وقتها من شكل وأناقة وجمال واحتراف، ومن هنا ثبتت السوبرا اسمها ومكانتها داخل سوق السيارات العالمية.

The legendary 2 JZ engine (Toyota supra)

يتم استخدام موتور السوبرا في تعديل السيارات الأخري والتفحيط والدرفتنج وذلك لكونه موتور أسطوري حقاً كما يقول الكتاب، يأتي بقوة 3 الآف سي سي و 6 سلندر إن لاين ، ويأتي بقدرة Twin turbo ويأتي بقوه 320 حصان، والمدهش في هذه السيارة أن التوين تربو كان يعمل علي مراحل الآر بي إم  ( RBM ) حيث أن لكل مستوي من الآر بي إم تتحرك السيارة بالتوين تربو حتي تمنع حدوث كراش أو لاج في القيادة.

السوبرا vs فيراري

استطاعت تيوتا سوبرا الجيل الرابع الانتقال من سرعه 0 إلي 100 في اقل من خمس ثواني، فلديها قوه اندفاعيه مشابهه لسيارات الفورميلا 1 الخاصة بسباق السيارات، استطاعت سوبرا أن تكون اسرع من Ferrari 348 في وقتها، مع العلم أن سوبرا الجيل الرابع سيارة قديمة الإصدار لكنها تمتعت بمميزات تسبق العصر فتمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة من شكل متقدم و أداء متميز في زمن التسعينات.

سعر فئات السوبرا الحديثة في الاسواق

تأتي سعر سيارة السوبرا GR 4 بسعر 50 ألف دولار أمريكياً، وهذه تعد من اقوي فئات السوبرا ويوجد فئات اقل من ذلك وذات أمكانيات رائعة أيضاً، وفي الآونة الأخيرة استطاعت السوبرا احتلال السوق العربي السعودي وتوافرها في المملكة علي وجه الخصوص وفي الشرق الأوسط علي وجه العموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى