أخبار التعليم

اعرف امتى .. موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

يتداول البحث من قبل الطلاب في دولة العراق عن متى اختبارات نصف السنة 2024 في العراق والعطلة الربيعية لجميع المراحل التعليمية وهذا عقب انتهاء الترم الأول، كما أنها قامت بنشر مواعيد اختبارات نصف العام الدراسي، لذلك سوف نبرز لكم في هذا المقال عن أهم النقاط التي تدور حول هذا المقال.

موعد امتحانات نصف السنة 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بالإجابة عن كافة الأسئلة التي تدور في ذهن الطلاب والتي منها متي موعد امتحانات نصف السنة في دولة العراق حيث انها وضعت جدول التقدم الأكاديمي والذي يحتوي على بداية مواعيد الامتحانات وهذا لنظام المقررات والنظام الفصلي، كذلك أصدرت أن مدة الامتحانات والاختبارات ستكون أسبوعين متتالين، حيث انها تبدأ يوم 31 في شهر ديسمبر 2032 ويتم انتهاؤه يوم 11 من شهر يناير في السنة المقبلة عام 2024.

موعد بداية العطلة الربيعية

وفقًا جدول العطل المدرسية الصادر عن وزارة التربية والتعليم في مصر فإن موعد بدء العطلة الربيعية هو مساء يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، كما أنها قد تستمر حتى يوم 25 يناير المقبل 2024.

معلومات عن امتحان الصف الثالث الاعدادي

بعد أن قمنا بالتعرف على هذا الموعد الخاص باختبارات نصف السنة 2024م، يمكن أن نقول إنه يتواجد بعض المعلومات التي يمكن معرفتها قبل التوجه لأداء امتحان الشهادة الإعدادية ومنها كالتالي:

  • تبدأ الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا كما انها سوف تنتهي في الساعة الواحدة ظهرًا بمعظم أيام الامتحانات.
  • يحق للطالب تأجيل الامتحان في حالة تقديم طلب خطي إلى مدير المدرسة التابع لها الطالب قبل يوم الامتحان بثلاثة أيام على الأقل.
  • كما تعقد امتحانات الدور الثاني للطلاب الذين رسبوا في امتحانات نصف السنة في شهر يونيو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى