أخبار مصر

الشرقية للدخان تزف خبرًا سارًا بشأن أسعار السجائر| متخليش حد يضحك عليك وأعرف سعر علبه السجاير من كيو أر كود QR code

الشرقية للدخان تزف خبرًا سارًا بشأن أسعار السجائر| متخليش حد يضحك عليك وأعرف سعر علبه السجاير من كيو أر كود QR code

من خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة صدى البلد ومن خلال برنامج “على مسئوليتي” المقدم من قبل الإعلامي أحمد موسي،  أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان هاني أمان، أن الشركة خلال الفترة الماضية تعرضت لعدد من المشاكل الخاصة ب توريد المواد الخام، مضيفاً أن عدد من التجار على مستوى الجمهورية قاموا باحتكار السجائر من خلال تخزينها وحجبها عن المستهلك، تحسباً ل رفع أسعار السجائر أو تغير سعر الدولار.

وأضاف أمان، أن الشركة الشرقية للدخان تعد ذراع استماري للدولة، ولذلك فمن دورها الأساسي هو الحفاظ على المستهلك ذو الدخل المنخفض أو محدودي الدخل فهذه الشريحة من المواطنين هم الأكثر استهلاكا ل شرب السيحارة الكيلوباترا.

واستكمل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، أن إحصائيات الشركة تسجل توزيع 3.5 مليار علبة سجائر سنوياً، وأن الضرائب المقرر تمثل 75% من سعر علبة السجائر، مشيراً أن الشركة دفعت ما يقرب من 85 مليار جنيه ضرائب وجمارك.

وأضاف أن هناك كمية مهولة من السجائر المهربة بسبب ارتفاع الرسوم والضرائب، وهناك علاقة طردية بين السجائر المهربة والسجائر المحلية، فعند زيادة السجائر المهربة تم زيادة أسعار السجائر المحلية.

أسعار السجائر

أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، أن سعر سجائر الشركة الشرقية للدخان ب 24 جنيهاً، ما عدا العلبة التي تحتوي على 10 سجائر فهي تباع ب 15 جنيها، وهو السعر المحدد للبيع، مؤكداً أن هناك تعليمات قوية لجميع الجهات المختصة في التعامل مع أي شخص يخالف اللوائح والقانون، كما أن الجهات الرقابية تتعامل بشكل حازم مع مثل هذه المواقف.

الأسبوع المقبل سيتم ضخ من 7 لـ8 ملايين علبة سجائر يوميًا

وفي خبر مفرج لجميع المدخنين، أكد أمان، أنه من بداية الأسبوع المقبل سوف يتم ضخ ما يتراوح 7:8 ملايين علبة سجائر يومياً، مشيراً إلى أن ضخ السجائر سوف يكون وفق الفاتورة الإلكترونية للتاجر المعتمد بالشركة.

وأعلن أنه لمعرفة سعر العلبة سيكون من خلال كيو ارد وكود على الهاتف المحمول، كما من المنتظر أن يتم طباعة سعر علب السجائر لكن في الوقت حالي مازالنا في حاجة لآلية معينة للتنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى