أخبار الرياضة

“أزمة الشحات والشيبي” الأهلي يهدد اتحاد الكرة بالتصعيد

تثير أزمة اللاعب المغربي محمد الشيبي مع نجم النادي الأهلي حسين الشحات ضجة كبرى بعد أن أصبحت القضية تهدد مستقبل النشاط الرياضي في مصر خاصة بعد لجوء نجم نادي بيراميدز للقضاء المدني للحكم في أمر رياضي.

ويعتبر أن ما حدث هو انتهاكا للقوانين الرياضية ويعرض لإيقاف النشاط الرياضي في مصر، خاصة أن ما حدث بين الشحات والشيبي كان في مباراة كرة قدم ولهذا فهي خاضعة للوائح الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

تورط بيراميدز واتحاد الكرة

وكما ذكرنا سابقا، أوضح عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، أنه في حال تورط اتحاد الكرة المصري في هذه الأزمة سوف يتعرض لإيقاف النشاط الرياضي في مصر، كما أنه أيضا في حال إذا كان نادي بيراميدز متورطا هو الآخر فهنا سيكون مهددا بسحب رخصته.

وأكمل، أنه من حق حسين الشحات أن يلجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم وحينها سيتم إخبار اللاعب وناديه بإنهاء الأزمة مع إعطاء مهلة لهم وفي حال الرفض سيتم سحب رخصة النادي وإيقاف النشاط الرياضي في مصر.

الأهلي يهدد اتحاد الكرة المصري

قال مصدر داخل النادي الأهلي، إن الإدارة تواصلت مع اتحاد الكرة المصري وطلبت منه سرعة إنهاء الأزمة التي أشعلها لاعب بيراميدز محمد الشيبي بعد أن لجأ للقضاء المدني وهو ما يمثل انتهاك للقوانين الرياضية.

وأضاف، أن الأهلي لفت نظر اتحاد الكرة أنه في حال عدم إنهاء الأزمة سيكون مضطرا للجوء إلى الاتحاد الدولي “فيفا”، من أجل حماية لاعبه، ولكن النتيجة ستكون هي إيقاف النشاط الرياضي بمصر.

استدعاء حسين الشحات للتحقيق

جدير بالذكرأن أن تحرك الأهلي جاء بعد استدعاء لاعبه حسين الشحات للتحقيق رسميا وخروجه بكفالة بلغت 10,000 جنيه، ولكن المارد الأحمر تواصل مع اتحاد الكرة بشكل سلمي حتى لا يكون سبب في وقف النشاط الرياضي بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى