أخبار السعودية

مجلس الوزراء يعلن أن الحكومة ستعفي النازحين من الرسوم المختلفة اعتباراً من تاريخه

مجلس الوزراء يعلن أن الحكومة ستعفي النازحين من الرسوم المختلفة اعتباراً من تاريخه

أكد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن المملكة العربية السعودية ستتحمل تكاليف تصحيح أوضاع النازحين، وذلك بناءً على التفاصيل التي أوضحها وزير الإعلام سليمان الدوسري، وأشار الدوسري في بيان صحفي لوكالة الأنباء السعودية “واس” إلى أن مجلس الوزراء ناقش اليوم عدة قرارات سيتم تنفيذها وفقاً للتوضيحات المقدمة.

الحكومة ستتحمل تكاليف رسوم النازحين

أعلن رئيس مجلس الوزراء عن تحمل القيادة الرشيدة تكاليف تصحيح أوضاع النازحين في المملكة العربية السعودية على مدار أربع سنوات اعتباراً من تاريخ التصحيح، تشمل هذه التكاليف تكلفة نقل الخدمات، وتكاليف الإقامة، ورسوم رخص العمل، ورسوم تعديل المهن على المنشآت الخاصة، إلى جانب الغرامات المتعلقة بمخالفات نظام الإقامة.

كما أعلن مجلس الوزراء السعودي، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن اعتماد حوالي 18 قراراً خلال الجلسة التي عقِدت اليوم في منطقة جدة، وفي بداية الجلسة أعرب صاحب السمو الملكي عن شكره لله على التوفيق في إدارة البلاد خاصة في استقبال الملايين من المعتمرين خلال الفترة الأخيرة.

ملخص القرارات الجديدة

صرح وزير الإعلام السعودي بالقرارات التي تم اتخاذها، والتي شملت ما يلي:

  • تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط للتفاوض مع صربيا حول مشروع اتفاقية تعاون اقتصادي بين الحكومتين.
  • الموافقة على مذكرة تعاون بين منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال السياسة العامة.
  • عقد مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في السعودية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين للتعاون في مجال الإحصاء.
  • تطبيق كافة الأمور المتعلقة باستثمار العقارات التي تمتلكها وزارة التعليم وفقاً لأحكام لائحة التصرف في العقارات البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى