أخبار السعودية

ما هو رقم حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجيب  

شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسؤول الدعم في المملكة العربية السعودية رقم حساب المواطن للتواصل المباشر مع المستفيدين، حيث يتم القي واستقبال كافة الاسئلة التي تتمحور حول موعد الصرف وقيمة الصرف والحالات الاستثنائية وكافة البنود والأحكام ومن ثم الرد عليها وتوضيح البنود والأحكام للجميع لتفادي المخالفة التي يعاقب عليها المستفيد بانقطاع الصرف.

رقم حساب المواطن

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على التساؤل الذي يشغل بال أذهان العديد من المواطنين السعوديين بشأن طرق التواصل مع إدارة برنامج  حساب المواطن، فقد صرحت الوزارة عن الرقم الرسمي للتواصل مع المستفيدين وهو الرقم ( 19912 ) للرد على جميع الاستفسارات والأسئلة طوال أيام الأسبوع، كما يمكنهم أيضًا الدخول على الحساب الرسمي لحساب المواطن لعرض مشاكلهم واستفساراتهم ومن ثم الرد عليها بصدر رحب من قبل العناية بالمستفيدين.

خطوات التسجيل على حساب المواطن

في السياق ذاته وضحت الوزارة خطوات تسجيل الدخول حتى يتمكن المواطن السعودي من تسجيل الدخول ببوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك من خلال تتبع تسلسل الخطوات التالي:

  1.  الدخول على الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.
  2.  الضغط على كلمة “تسجيل الدخول” الموجودة في أعلى الصفحه الرئيسيه للموقع ، ومن ثم اختيار طريقة تسجيل الدخول عبر  منصة النفاذ الوطني الموحد.
  3.  قم بملء البيانات المطلوبة وهي “اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك”.
  4. قم بكتابة رمز التحقق المرئي بالمكان المخصص له.
  5.  وأخيرًا قم بالضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
  6. سوف يتم تحويلك إلى واجهة المستخدم عبر الحساب الشخصي وبإمكانك إجراء الاستعلامات المرغوب بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى