أخبار مصر

لو أنت من ضمنهم هتصرف العلاوات الخمسة بكل سهولة احلى خبر هتسمعه النهارده.. موعد صرف العلاوات الخمسة .. وزارة التضامن الاجتماعي تأتي بأخبار هامة

العلاوات الخمسة

ينتظر فئة كبيرة من مستحقي المعاشات موعد صرف العلاوات الخمسة، التي وافقت عليها وزارة التضامن الاجتماعي للأفراد الذين انضموا للمعاش في الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006، يأتي هذا في إطار جهود الحكومة لتوفير حياة كريمة لمستحقي المعاشات في ظل ارتفاع الأسعار وتزايد نسب التضخم، كما أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية أن صرف هذه العلاوات سيتم بشكل رجعي على دفعات، وقد تم صرف الدفعتين الأولى والثانية، ونستعرض مواعيد صرف العلاوات الخمس والفئات المستحقة لها.

موعد صرف العلاوات الخمسة

ينتظر مستحقو المعاشات صرف الدفعة الثالثة في شهر مارس القادم، حيث قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتوزيع العلاوات الخمس على دفعات متتالية مع صرف المعاش، تم صرف الدفعة الأولى للمستحقين في سبتمبر 2023، والدفعة الثانية في ديسمبر 2023، أما الدفعة الثالثة، فسيتم صرفها في شهر مارس 2024، والدفعة الرابعة والأخيرة من المقرر صرفها في ديسمبر 2024.

من هم المستحقين العلاوات الخمس 2024

بإمكان المواطنين الاطلاع على العلاوات الخمس وجدول صرفها عبر الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حيث قامت الهيئة بتحديد الفئات المستحقة للحصول على العلاوات وتقديم الأمثلة التالية.

  •  لمن خرجوا على المعاش في يونيو 2006، سيتم صرف العلاوات بأثر رجعي لمدة 62 شهرًا، حيث تبلغ قيمة العلاوة 80% من المعاش الذي يتقاضاه منذ الخروج على المعاش.
  • يتم صرف علاوتين فقط للأشخاص الذين خرجوا على المعاش بداية من شهر يوليو 2007.
  • صرف ثلاث علاوات لمن خرج على المعاش في شهر يوليو 2008.

ما هي شروط استحقاق العلاوات الخمس؟

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن قيمة العلاوة تتفاوت بناءً على المهنة والمدة التي قضاها المواطن داخل المؤسسة التي يعمل بها لهذا، وضعت الهيئة شروطًا محددة ليحق للفرد الحصول على العلاوات الخمس، وتشمل الشروط.

  1.  تجاوز الفرد سن التقاعد (60 عامًا).
  2. إكمال المدة المحددة من قبل الهيئة التي كان يعمل فيها والقيام بالعمل بشكل كامل.
  3. عدم وجود أي إجراء تأديبي ضده خلال فترة العمل بالهيئة.
  4. سداد جميع الاشتراكات التأمينية المستحقة طوال فترة العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى