اقتصادأخبار مصر

“بفائدة كبيرة ومدتها سنة” 19% أعلى فائدة لشهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر

شهادات ادخار البنك الأهلي

“بفائدة كبيرة ومدتها سنة” 19% أعلى فائدة لشهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر، أفصح مسؤولو بنك مصر والبنك الأهلي المصري عن أحدث شهادات الادخار المتوفرة في البنوك، وهي الأكثر عائدًا حاليًا، وأكدوا التزام البنكين بعرض شهادات الادخار ذات العوائد العالية من حين لآخر، من أجل تجذب المستثمرين الراغبين في الاستثمار فيها، وخاصة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة في تثبيت سعر الفائدة في مصر، والتي تم الإعلان عنها في الاجتماع الأخير في لجنة السياسات النقدية بالبنك.

“بفائدة كبيرة ومدتها سنة” 19% أعلى فائدة لشهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر

أكدت التقارير الإعلامية أن البنك الأهلي المصري يعرض حالياً شهادة ادخار مدتها ثلاث سنوات، وتضمنت عوائد تصل إلى ما يقرب من 19%، ويمكن سحب هذه الأرباح شهرياً، تتوفر تلك الشهادة بقيمة شراء تبدأ من 1000 جنيه وتضاعف قيمتها.

تفيد التقارير بأن بنك مصر يقوم بإصدار شهادة شبيهة بشهادة البنك الأهلي، تتطابق معها في شروطها وتفاصيلها وبنفس معدل العائد لمدة ثلاثة سنوات، ويمكن صرف العائد بشكل سنوي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن بنك مصر عن خططه لإصدار شهادة جديدة بعنوان “القمة”، وذلك بعدد أجل يصل إلى 3 سنوات، بنسبة عائد تصل إلى حوالي 17.25٪ في حال الصرف السنوي، و16.25٪ في حالة الصرف الربع سنوي، و16.50٪ في حالة الصرف نصف سنوي.

هل سيتم إصدار شهادة 25% في البنوك المصرية

يُعَد هذا الاستفهام من بين الأسئلة الشهيرة التي تُتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن حسب بعض المصادر الرسمية في البنوك العاملة في السوق المحلي، ويتعلق الأمر بالأهلي وبنك مصر بالخصوص، فإنه من الصعب الإعلان عن شهادات استثمار جديدة بعائد يصل إلى 25% في الأيام الحالية، خاصة بعد قرار البنك المركزي بثبات سعر الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملة الرئيسية في البنك المركزي على نفس المستوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على واتساب