اقتصاد

“الحق اشتري” اسعار الذهب اليوم 24 يونيو 2023في محلات الصاغة شراء وبيع

ارتفعت اسعار الذهب اليوم السبت في الأسواق المصرية مرة ثانية قبل أن تعود للانخفاض مرة أخري في منتصف تعاملات اليوم مع توقعات أصحاب محلات الذهب لارتفاع الأسعار بسبب الإقبال على شراء المعدن الأصفر بالأسواق.

اسعار الذهب اليوم في مصر

خلال تعاملات منتصف اليوم في سوق الصاغة بمصر استقرت أسعار الذهب بعد ارتفاعها أمس بنحو 10 جنيهات بسبب عطلة بورصة الذهب العالمية، وقرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس الماضي.

لذلك نستعرض لك اسعار الذهب اليوم في محلات المجوهرات والذهب بمصر بدون مصنعية.

جرام الذهبسعر البيعسعر الشراء
24 جرام2525 جنيه2505 جنيه
21 جرام2210 جنيه2190جنيه
18 جرام1894 جنيه1877 جنيه
14 جرام1473 جنيه1460 جنيه
سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم
سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية اليوم

تتباين اسعار الذهب في محلات الذهب والمجوهرات على حسب المصنعية حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في المحلات ما بين 30 و65 جنيه على حسب اختلاف نوع عيار الذهب ومحلات الصاغة من محافظة لأخري ومن تاجر إلى أخر.

وتمثل المصنعية نسبة تتراوح ما بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، فكلما ارتفعت نسبة المعادن الموجودة في الذهب قل القيراط، وتستخدم الأوقية وحدة وزن السبائك والمشغولات الذهبية.

بحسب التقرير الفني لجولد بيليون من المتوقع أن يستقر سعر الذهب داخل الأسواق المصرية بعد قرار الحكومة المصرية بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخري باستثناء القيمة المضافة على المشغولات الذهبية الواردة من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى