أخبار مصر

اللحمة رخصت زقططوا يا مصريين .. انخفاض وهبوط ملحوظ في أسعار اللحوم بعيد عيد الأضحى 2023 اعرفها

جاءت بعض التوقعات من خبراء الثروة الحيوانية حول انخفاض سعر اللحوم خلال الأيام القليلة القادمة وذلك في ظل توافر الأعلاف وإقبال الكثير من المواطنين عليها والذي تزامن مع عيد الأضحى المبارك مما جعل أسعارها مستقرة، حيث شهدت أسعار اللحوم في مصر قفزة غير مسبوقة من قبل وذلك خلال الأسابيع القليلة من عيد الأضحى مما تسببت في حالة من الركود في الأسواق لذلك تم التوقع حول انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق نسبياً.

أسعار اللحوم في منافذ الزراعة

  • تم تسجيل اللحوم البلدي الطازجة في منافذ وزارة الزراعة بأسعار تتراوح بين 220 إلى 225جنيها في ظل أن سعرها خارج تلك المنافذ تبدأ من 280 جنيها.
  • سجل سعر اللحم البلدي الكندوز 280 إلى 350 جنيها في الكيلو، كما سجل سعر لحم الضأن البلدي بين 280 إلى 300جنيها وذلك على حسب القطعية.
  • بينما استقر سعر اللحم الجملي عند 230 جنيها في الكيلو حيث يتراوح سعر اللحم المفروم العادي بين 200 إلى 280 جنيها للكيلو.
  • تتراوح أسعار الكبد البلدي بين 200 إلى 250جنيها للكيلو،بينما تتراوح أسعار الكبدة الضأن بين 250 إلى 280 جنبها والكلاوي والقلب يصل 200 جنيها، ويصل السجق البلدي إلى 200 جنيها للكيلو.
  • بينما تتراوح أسعار عرق التربيانكو بين 150 إلى 200 جنيها للكيلو، بينما البوفيتك والاستيك يتراوح بين 140 إلى 250جنيها للكيلو.

انخفاض في أسعار اللحوم بالأسواق

لقد أكد بالفعل نقيب الفلاحين حسين ابو صدام عن انخفاض بأسعار اللحوم حيث بدأ استقرار في اسعار اللحوم، حيث شهد انخفاض ملحوظ في اللحوم الحية والذي يتمثل في حوالي 15 جنيها في حين يتراوح سعر الكيلو القائم حالياً من العجول من 130 إلى 135جنيها حيث وصل سعرها إلى 150 جنيها بينما الضأن والماعز يتراوح بين 140 إلى150 جنيها.

كما أضاف في تصريحاته بأنه يتوقع انخفاض أسعار اللحوم بالأسواق بعد عيد الأضحى بنسبة تصل إلى 20٪ ويرجع انخفاض أسعار الماشية في الأسواق في الإفراج عن الأعلاف فإن توافرها وانخفاض أسعارها بالأسواق نتج عنه انخفاض في سعر اللحوم، كما ضعف الإقبال على شراء اللحوم والاضاحي هذا العام أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض أسعارها وفي النهاية سوف نرى ثمار الجهود الحكومية بعد العيد في خفض أسعار اللحوم.

والبشائر قد بدأت عندما بدأت أسعار اللحوم في الانخفاض بعد عيد الأضحى المبارك، ويتمنى جميع المواطنين أن تنخفض الأسعار الأيام المقبلة لكافة السلع والمنتجات.

زر الذهاب إلى الأعلى