لأصحاب المعاشات هللوا وانبسطوا”.. صرف معاشات شهر أكتوبر الأربعاء القادم لهذه الفئة شوف نفسك لتكون منهم

لأصحاب المعاشات هللوا وانبسطوا”.. صرف معاشات شهر أكتوبر الأربعاء القادم لهذه الفئة شوف نفسك لتكون منهم
صرف معاشات أكتوبر 2023

أصدر نقيب المحامين السيد عبدالحليم علام الرئيس الحالي لاتحاد المحامين العرب قرارات هامة في صالح أفراد الجمعية، وتأتي هذه القرارات في سياق دعم وتقديم العون للأعضاء وأسرهم، حيث تضمنت صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، بالإضافة إلى منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي لأبناء المحامين الذين فارقوا الحياة.

صرف منحة استثنائية

أولى القرارات التي أصدرها نقيب المحامين هي صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، حيث يتم ذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، ويأتي هذا القرار استنادًا إلى القانون المحاماة الذي يحدد الإجراءات والتسهيلات للأعضاء.

تلاها قرار آخر بصرف منحة استثنائية، تكريمًا للعام الدراسي الجديد، لأبناء المحامين المتوفين، يتمثل هذا التكريم في منحة مالية بقيمة 500 جنيه، وهي تعكس الاهتمام بتقديم الدعم للأسرة القانونية وتحفيز الشباب على متابعة تعليمهم.

وتظهر هذه القرارات الهامة تفهم نقيب المحامين لاحتياجات وظروف أعضاء النقابة، حيث يسعى لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم ولأسرهم، مما يعكس التزامه برعاية ودعم مجتمع المحامين وتعزيز وضعهم المهني والاجتماعي.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة

تقرر صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بداية من يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، وذلك بزيادة قدرها 15% للأجر الأساسي، وزيادة قدرها 300 جنيه للأجر المكمل، بحد أدنى 170 جنيهًا، و1635 جنيهًا كحد أقصى، ويأتي هذا القرار في إطار حرص الدولة على دعم أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتحسين مستواهم المعيشي.

ويمكن لمستحقي المعاشات صرفها من خلال عدة طرق، منها ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، بالإضافة إلى كل فروع بنك ناصر الاجتماعي الموزعة على أنحاء الجمهورية، كما يمكن صرف معاشات أكتوبر 2023 من خلال منافذ شركة فوري وكذلك المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام